2024- 09 - 20   |   بحث في الموقع  
logo التوصل إلى "خيط" مهم في التحقيقات حول الـ"بيجر"...(عبدالله قمح) logo بعد "مجازر العيون والأصابع"... تركيز غربي على تفجير "اتصالات الحزب" فقط logo عطلة نهاية الاسبوع "مخيفة"؟! logo الحزب يجتهد على جبهتين: تحقيق بالتفجيرات وردّ موجع logo بالصورة: رسائل مجهولة المصدر تصل إلى المواطنين.. logo بروتوكول تعاون بين مدرسة روضة الفيحاء وأكاديمية المتّحد logo رسائلٌ "مجهولة" تجتاح هواتف اللبنانيين (صور) logo ما خلُصَت إليه البعثة اللبنانية بالأمم المتحدة... هكذا تم تفجير البيجر!
وجبة واحدة كل يومين لأهالي غزة.. مع استمرار المجازر
2024-09-19 22:25:29

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، الخميس، أن الفلسطينيين في قطاع غزة، لا يستطيعون تناول سوى وجبة واحدة كل يومين، بسبب الحصار الإسرائيلي.
وجبة كل يومين
جاء ذلك في بيان نشرته الوكالة الأممية تعليقاً على الاحتياجات الغذائية للفلسطينيين، في قطاع غزة، الذي بلغ عدد النازحين فيه جراء العدوان الإسرائيلي، مليوني شخص.
وأكدت أنه ووفقاً لبيانات المجلس النرويجي للاجئين (منظمة إنسانية مستقلة)، ومنظمات أخرى، فإن 83 في المئة من المساعدات الغذائية المطلوبة، لا يمكن إيصالها إلى غزة.
وأشارت إلى أنها وشركاءها، وزّعوا البسكويت العالي الطاقة على الأطفال، للحد من آثار سوء التغذية، مؤكدة أن سكان القطاع يتناولون في المتوسط وجبة واحدة كل يومين.
انتهاكات هي الأسوأ بالتاريخ
وعلى خلفية المجازر المستمرة، اتهمت لجنة تابعة للأمم المتحدة الخميس، إسرائيل بارتكاب انتهاكات جسيمة لاتفاقية حقوق الطفل، مشددة على أن العمليات العسكرية الإسرائيلية منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر، كان لها تأثير "كارثي" على الأطفال، ومن أسوأ الانتهاكات في التاريخ الحديث.
وتقوم اللجنة المكونة من 4 أعضاء، بمهمة مراقبة امتثال البلدان لاتفاقية حقوق الطفل لعام 1989، وهي معاهدة تم اعتمادها على نطاق واسع، تحمي من هم دون سن 18 عاماً من العنف وغيره من الانتهاكات.
وقال نائب رئيس اللجنة الأممية للصحافيين، إن "مقتل الأطفال على هذا النحو الفظيع أمر فريد من نوعه في التاريخ". وأضاف "لا أعتقد أننا رأينا من قبل انتهاكاً بهذا الحجم الذي شهدناه في غزة. هذه انتهاكات خطيرة للغاية، ولا نراها كثيراً".
مزيد من المجازر
وفي السياق، أفادت مصادر طبية باستشهاد 42 شخصاً في قصف إسرائيلي متواصل على مناطق متفرقة من قطاع غزة منذ فجر أمس الأربعاء.
وأفادت مصادر طبية في القطاع، باستشهاد "5 مواطنين على الأقل، وإصابة عدد آخر بجروح مختلفة، إثر استهداف الاحتلال لمنزل في شارع الثلاثيني بحي الصبرة جنوب مدينة غزة".
كما استشهد فلسطينيان وأصيب وعدد آخر، بقصف الاحتلال منزلاً بمخيم جباليا شمال قطاع غزة، نقلوا إلى مستشفى كمال عدوان في المخيم.
وفي حصيلة غير نهائية، ارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة، منذ بدء العدوان إلى 41 ألفاً و272، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، فيما بلغت حصيلة الإصابات 95 ألفاً و551، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top