2024- 09 - 20   |   بحث في الموقع  
logo ميقاتي يترأس جلسة مجلس الوزراء في السرايا logo جنبلاط: بئس تلك الايام التي يحتفل فيها البعض بجرائم اسرائيل logo وفد اللبنانية الثقافية في العالم بحث مع أبي المنى الوضع الأمني المستجد logo مؤتمر صحافي لوزير الصحة غداً logo نصرالله بدا "مجروحاً"... والجبهة الجنوبية نحو التصعيد لا التهدئة! logo من الصعب اكتشافها... بطاريات الـ"ووكي توكي" مزجت بمادة شديدة الإنفجار logo بعد الرسائل النصية الغامضة... وزير يكشف من يقف وراءها! logo المرتضى: بورك في وزارة وفي شعبٍ شعاره الدائم “أخاك أخاك”
مفاجآت إسرائيلية قادمة... الحزب يختار الموت بدلًا من الإنسحاب: "عليي وعلى أعدائي"!
2024-09-18 20:25:32

"سبوت شوت"يقول كاتب قصص الخيال العلمي الشهير هربرت جورج ويلز "إذا لم نُنهِ الحرب، الحرب ستنهينا"وللمفارقة، لم تكن عملية "تحتَ الحزام" الإسرائيلية في لبنان بعيدة عن مشاهد وقصص الخيال العلمي التي نعرفهاهذه العملية ممكن أن تعيدَنا الى لحظات كثيرة من "الضربات القاضية" في الحروب، التي يُعلن بعدها أحدُ الأطراف الهزيمة، ووقف الحرب من جانبه، منها ما حصل عند إعلان حكومة أرمينيا الهزيمة أمام أذربيجان في إقليم قره باخ، وما حصل في نكسة حزيران عام 1967، عندما هزمت إسرائيل العرب في 6 أيام، وما حصل عام 1945 عندما استسلمت اليابان إلى قوات الحلفاء وأنهت الحرب العالمية الثانية بعد ضربتين نوويتين أصابت هيروشيما وناكازاكي.فهل حان الوقت لأن يُعلن حزبُ الله انسحابه من هذه الحرب؟ أم أنه سيعتبرها فقط ضربة قوية ولكنها ليست القاضية؟


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top