2024- 09 - 20   |   بحث في الموقع  
logo بالفيديو.. عدوان إسرائيلي على الضاحية الجنوبية logo الجيش الإسرائيلي يعلّق على استهداف الضاحية الجنوبية logo حماس تنفي استهداف اسامة حمدان في عدوان الضاحية logo توقعات بموقف في مجلس الامن يدين اسرائيل من دون فيتو أميركي وجلسة لمجلس الوزراء بعد الظهر logo طعن إسرائيلي بالمحكمة الجنائية الدولية.. منعاً لاعتقال نتنياهو وغالانت logo الأبيض عن تفجيرات "البايجر": نوعية الإصابات تحتاج لعناية متخصصة logo بالفيديو والصور... غارة إسرائيلة على الضاحية الجنوبية logo بالفيديو: حجم الدمار الذي احدثته الغارة في الضاحية الجنوبية
تفجيرات جديدة تغزو لبنان وتصيب لاسلكيات "الحزب": مئات الإصابات
2024-09-18 18:55:43

عند السّاعة الخامسة من عصر اليوم الأربعاء، 18 أيلول، وأثناء تشييع حزب الله لعناصره الذين سقطوا ضحية التفجيرات المتزامنة لأجهزة الـ"pagers" أمس الثلاثاء، سُمع دويّ انفجارات متزامنة أخرى بين صفوف المُشيعين، ليتبين أن هجومًا جديدًا شنّه العدو الإسرائيليّ على الأجهزة اللاسلكيّة من نوع "Icom v 82" الّتي يحملها بعض عناصر الحزب.
وسرعان ما ظهرت أعمدة الدخان في سماء الضاحية، والناجمة عن احتراق عددٍ من الشقق المنزلية، بسبب انفجار الأجهزة اللاسلكية داخل المنازل، وغرقت الضاحية مرة أخرى في ضوضاء السكان المذعورين وسيارات الإسعاف، التي هرعت إلى الأماكن التي اشتبه بكونها تعرضت للانفجارات لإغاثة المصابين. وأُغلقت منافذ الضاحية بأكملها جراء زحمة السّير، وأقفلت الطرقات الرئيسية المؤدية إلى الضاحية. وتوزعت عناصر حزب الله في الضاحية الجنوبية لتسهيل حركة مرور سيارات الإسعاف والدفاع المدني. وفي الصورة العامة يبدو أن هؤلاء تعمدوا الاستغناء عن هواتفهم المحمولة وكل الأجهزة التي بحوزتهم في العادة. ويجري حاليًّا -حتّى لحظة كتابة هذا التقرير- نقل المصابين إلى المستشفيات، الّتي شهد محيطها ازدحامًا، وتحديدًا أمام مشفى الجامعة الأميركيّة في بيروت. وأفادت وزارة الصحة العامة في بيان صدر عنها أن الحصيلة الأولية لسلسلة التفجيرات المتزامنة هي أكثر من مئة إصابة، وشهيد واحد.
وطلبت مديرية التوجيه في قيادة الجيش من المواطنين عدم التجمع في الأماكن التي تشهد أحداثًا أمنية إفساحًا في المجال لوصول الطواقم الطبية.
وحسب المعطيات الأولية التي يتم تداولها فإن هذه المجموعة من الأجهزة اللاسلكية قد اشتراها الحزب بالتزامن مع مجموعة أجهزة الـpagers التي انفجرت يوم أمس.
وصرّح رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله، هاشم صفي الدين بعيد التفجيرات المتزامنة "نواجه مرحلة جديدة من العدوان والعقاب آتٍ".


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top