2024- 09 - 19   |   بحث في الموقع  
logo الانسانية في مكان آخر!.. رنا البايع logo جاء دور المقاومة!.. غسان ريفي logo لبنان فوضى معلومات ورعب بمواجهة "سلاح يوم القيامة" logo ما محرّك الحرب؟ القوة إذ تفرض نفسها؟..."الجندي شفيك" يُجيب logo تفجير لاسلكيات حزب الله "حرب جديدة".. ومجلس الأمن للانعقاد logo "قواعد الاشتباك" سقطت: حزب الله بين الفخ والكارثة logo “الحزب” ينعى شهيدا جديدا.. logo بوحبيب: نؤكد على دور المغتربين في هذه الظروف
السنوار يؤكد أن المقاومة بخير.. ويتوعد إسرائيل بحرب استنزاف
2024-09-16 22:25:28

وجّه رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار اليوم الاثنين، رسالة إلى زعيم جماعة أنصار الله (الحوثيين) عبد الملك الحوثي، وقال إن عملية "طوفان الأقصى جاءت لتوجيه ضربة للمشروع الصهيوني في فلسطين والمنطقة".
عملية أشعلت وهج المعركةووجه السنوار الشكر لـ"جماعة أنصار الله على عاطفتهم الصادقة، وإرادتهم الصلبة، التي رأيناها في الميدان ورسائلهم". وخاطب الحوثي قائلاً: "أبارك وصول صواريخكم إلى عمق الكيان الصهيوني، متجاوزة طبقات الدفاع، ومنظومات الاعتراض"، مؤكداً أن هذه العمليات تعيد وهج معركة "طوفان الأقصى"، وتأثيرها على قلب تل أبيب.وقال إن تلك العمليات النوعية أرسلت رسالة قوية للعدو، مفادها أن خطط الاحتواء والتحييد قد فشلت، وأن تأثير جبهات الإسناد يأخذ منحى أكثر فعالية، وتأثيراً في حسم المعركة.حرب استنزافوبشأن وضع المقاومة بعد قرابة العام من الحرب المتواصلة، أكد السنوار أنها بخير، وأن "ما ينشره العدو من أخبار ومعلومات، يأتي في إطار الحرب النفسية".كما أكد أن المقاومة تعد نفسها لمعركة استنزاف، و"ستكسر إرادة العدو السياسية، كما كسرت إرادته العسكرية".والاثنين، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي إعادة اللواء الخامس إلى العمليات العسكرية وسط قطاع غزة، بعد سحبه نهاية كانون الثاني/يناير.
وقال في بيان، إن "جنود اللواء أكملوا خلال الأيام القليلة الماضية سلسلة من التدريبات والتمرينات في مركز التدريب البري، ونفذت القوات تدريبات ومناورات بمناطق مفتوحة ومبنية، ورفعت كفاءتها العملياتية، استعداداً لمهمتها وسط قطاع غزة".شهداء وجرحى
في غضون ذلك، أعلنت وزارة الصحة في غزة الاثنين، ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية المتواصلة على القطاع منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر، إلى 41 ألفاً و226 شهيداً، و95 ألفاً و413 مصاباً.وقالت الوزارة في تقريرها الإحصائي لليوم الـ346 من الحرب، إن "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 20 شهيداً و76 إصابة، خلال الـ24 ساعة الماضية".وأوضحت أن "عدداً من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".شلل الأطفالعلى الصعيد الصحي، قال المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فيليب لازاريني اليوم الاثنين، إن نسبة التغطية التي حققتها حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة، بلغت 90%، والتحدي التالي هو تزويد الأطفال بالجرعة الثانية نهاية أيلول/سبتمبر.وقال في منشور على منصة "إكس": "التحدي التالي، هو تزويد الأطفال بجرعتهم الثانية من اللقاح نهاية أيلول"، وأضاف أن أنه "بينما ستكون هناك حاجة إلى فترات توقف عن القتال جديدة، لمتابعة الحملة بأمان، فإن ما يحتاجه الناس في غزة بشكل عاجل، أينما كانوا، هو وقف فوري لإطلاق النار".


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top