2024- 09 - 19   |   بحث في الموقع  
logo الانسانية في مكان آخر!.. رنا البايع logo جاء دور المقاومة!.. غسان ريفي logo لبنان فوضى معلومات ورعب بمواجهة "سلاح يوم القيامة" logo ما محرّك الحرب؟ القوة إذ تفرض نفسها؟..."الجندي شفيك" يُجيب logo تفجير لاسلكيات حزب الله "حرب جديدة".. ومجلس الأمن للانعقاد logo "قواعد الاشتباك" سقطت: حزب الله بين الفخ والكارثة logo “الحزب” ينعى شهيدا جديدا.. logo بوحبيب: نؤكد على دور المغتربين في هذه الظروف
بعد محاولة اغتياله الثانية... أولُ تعليق من ترامب
2024-09-16 17:25:44

قال الرئيس الأميركي السابق والمرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة المقبلة 2024، إنه بخير، ولن يستسلم أبداً، وذلك بعد حادث إطلاق نار قرب نادي الغولف الخاص به في ولاية فلوريدا، مساء الأحد.
وقال ترامب: "لن أستسلم أبداً.. لا شيء سيوقفني".
من جهته، قال مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي "إف بي آي" إنه يتعامل مع الحادث بوصفه محاولة اغتيال، حيث لم يكن ترامب بعيداً عن مطلق الرصاص، الذي كان مختبئاً بين الأشجار على بُعد 300 إلى 500 متر تقريباً من الرئيس السابق.
وذكرت مصادر أن الطلقات النارية صدرت من خارج سور ملعب الغولف، حيث كان يتواجد ترامب.
وكانت حملة ترامب الانتخابية قد ذكرت في وقت سابق أن ترامب بخير، عقب إطلاق أعيرة نارية قرب ناديه، لكنها لم تقدم تفاصيل.
وذكرت وكالة أسوشييتدبرس نقلاً عن مصدرين مطلعين أن عملاء جهاز الخدمة السرية فتحوا النار بعدما رصدوا شخصاً مسلحاً قرب ملعب ترامب للغولف، مضيفة أنه لم ترد تقارير عن إصابات.
ونقلت شبكة "سي.إن.إن" الإخبارية الأميركية عن وليام شنايدر قائد شرطة مقاطعة مارتن قوله إن شرطة المقاطعة ألقت القبض على المشتبه به.
وقال جهاز الخدمة السرية الأميركي إنه يحقق في الواقعة.
وأصيب ترامب في أذنه في محاولة اغتيال في تجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا يوم 13 تموز، قبل أشهر فقط من انتخابات الخامس من تشرين الثاني، التي من المرجح أن تشهد منافسة شديدة بينه وبين كامالا هاريس نائبة الرئيس والمرشحة الديمقراطية.
وقال البيت الأبيض في بيان إنه جرى إطلاع الرئيس جو بايدن ونائبته هاريس على الحادث، وإنهما شعرا "بارتياح بعد معرفة أن ترامب بخير.
وقالت هاريس في منشور على منصة "إكس": "لا مكان للعنف في أميركا".
ونقل ابن ترامب، دونالد ترامب جونيور، عن سلطات إنفاذ القانون قولها إنها عثرت على بندقية آلية من طراز إيه-كيه47، وإنه جرى احتجاز مشتبه به.
ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" عن مصدرين مطلعين قولهما إن ترامب كان يلعب الغولف وقت إطلاق النار، وإن الخدمة السرية نقلته إلى غرفة.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top