2024- 09 - 19   |   بحث في الموقع  
logo الانسانية في مكان آخر!.. رنا البايع logo جاء دور المقاومة!.. غسان ريفي logo لبنان فوضى معلومات ورعب بمواجهة "سلاح يوم القيامة" logo ما محرّك الحرب؟ القوة إذ تفرض نفسها؟..."الجندي شفيك" يُجيب logo تفجير لاسلكيات حزب الله "حرب جديدة".. ومجلس الأمن للانعقاد logo "قواعد الاشتباك" سقطت: حزب الله بين الفخ والكارثة logo “الحزب” ينعى شهيدا جديدا.. logo بوحبيب: نؤكد على دور المغتربين في هذه الظروف
شو الوضع؟ رفض محاولات التوطين الوقِحة يتصدر الإهتمام اللبناني والتصعيد الإسرائيلي مستمر...
2024-09-15 19:55:54



قدرُ لبنان أنْ يواجه باستمرار محاولات إلغاء وجوده، عبر مخططات الدول التي يهمها تمرير مصلحتها على حسابه، وبقاء شعبه على أرضه. وهذه المخطّطات لا تسقطها إلا المقاومة بكل الوسائل، وبإصرار لا تتخلى عنه الشرائح الطليعية في المجتمع اللبناني، على الرغم من كل الأزمات.


فآخرُ ابتداعات حكومة تصريف الأعمال بتمرير تسجيل طلاب سوريين، أعادت ملف توطين النازحين السوريين إلى الواجهة، ما دفع برئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل في كلمته أمس السبت إلى مطالبة المعنيين وعلى رأسهم نجيب ميقاتي بالتراجع عن القرار، مؤكداً استعداد التيار للتحرك على الأرض ولو كانَ لوحده. وقد وجّه باسيل سلسلة أسئلة إلى القوى السياسية المسؤولة عن الوزراء في الحكومة، لافتاً إلى التداعيات الخطرة للقرار، ومشيراً إلى أنه ليسَ المطلوب الإقرار بصحة مواقف التيار حين يفوت الأوان.


وفي ملف الرئاسة المُجمد الذي تسعى اللجنة الخماسية لإعادة تحريكه عبر لقاءات سفراءها وخاصة السفير المصري، أكد البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي أن بقاء لبنان رهن بتغيير المسار الإنحداريّ بانتخاب رئيس للجمهوريّة، يعود بنا إلى جوهر الشراكة الوطنيّة، واعتبار دولة لبنان الكبير هي المنطلق وهي مرجعيّة أي تطوّر وطنيّ. ولفت الى انّ "هناك مكوّنات تُريد لبنان الكبير أرضاً شاغرة لمشاريعها من دون دولة ولا قانون ولا دستور.
ومن جهته رأى المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان أن "الضرورة الوطنية العليا تفترض تسوية رئاسية تعكس ميثاقية البلد والعيش المشترك".



وعلى خطّ الحرب في الجنوب، شهدتْ ليلة أمس تصعيداً كبيراً طاولَ عمق بعلبك والبقاع، في الوقت الذي يتواصل فيه النقاش الداخلي في إسرائيل حول كيفية توسيع الحرب. هذا في وقت أُعلن عن زيارة لرئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو إلى الولايات المتحدة في ٢٤ أيلول المقبل، وهو الذي يستغل كل فترة الوقت الضائع الفاصلة عن الإنتخابات الرئاسية.



التيار الوطني الحر



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top