2024- 09 - 17   |   بحث في الموقع  
logo مضبطة إتهام لسفراء الخماسية!!.. غسان ريفي logo في معنى رحيل الياس خوري logo اجتماع الحكومة الإسرائيلية.. فتح جبهة لبنان قبل نهاية أيلول؟ logo الفقر يستهلك السوريين: الصيدلي بدل الطبيب والأطفال بسوق العمل logo خطط إسرائيل للتوغل في لبنان: استلهام "دفرسوار" 1973 logo إسرائيل في أقرب لحظة للحرب الشاملة.. وتجهّز غرف الطوارئ logo وزارة الدفاع الأميركية تحذر إسرائيل من حرب شاملة على لبنان logo ترامب يحمّل بايدن وهاريس المسؤولية عن محاولة اغتياله الثانية
قناة "العربي 2" تطلق شبكتها البرامجية الجديدة
2024-09-09 11:55:41

أطلقت قناة "العربي 2"، التابعة لشبكة "التلفزيون العربي"، دورة برامجية جديدة، الأحد، تضمنت مجموعة من البرامج الخاصة والأفلام الوثائقية.
وتتضمن البرمجة مواسم جديدة لبرامج قديمة، مثل "سيداتي سادتي" مع الإعلامي عارف حجاوي، الذي سيضيف فقرة حوارية مع شخصيات معروفة مثل الرئيس التنفيذي للمدينة الإعلامية في قطر جاسم الخوري، والفنان السوداني الرشيد أحمد عيسى، والباحث الكوسوفي خير الدين خوجة.
وتستمر برامج أخرى مثل "ضفاف" و"صباح النور"، مع تجديدات كبيرة في فقراتها عبر التعاون مع مؤسسة "فضاءات ميديا"، التي سمحت بشراكات موسعة مع عدة قنوات إعلامية تابعة لها ضمن عقود رعاية، بما يشمل موقع وجريدة "العربي الجديد"، والموقع الرياضي "win-win"، والموقع الطبي "صحتك".وأعلنت القناة إطلاق برنامج جديد بعنوان "سر في المتحف"، يقدمه الإعلامي السوري أنس أزرق، يغوص فيه في أعماق التاريخ من خلال زيارات لأشهر المتاحف العالمية، مستعرضاً أهم مقتنياتها التي تعود لحضارات مختلفة.وفي إطار البرامج الموسيقية، يعود برنامج "طرب مع مروان" في موسمه الخامس، حيث يستضيف الفنان اللبناني مروان خوري عدداً من أبرز نجوم الأغنية العربية، مثل صابر الرباعي وصلاح الشرنوبي وجوزيف عطية وإليسا. ويواصل البرنامج تقديم أجواء موسيقية مميزة تجمع بين الموسيقى الشرقية والمعاصرة.أما برنامج "مقامات"، الذي يقدمه الفنان رشيد غلام، فسيواصل في موسمه الرابع تسليط الضوء على التراث الموسيقي العربي، من خلال استضافة فنانين مميزين لتقديم وصلات غنائية طربية.
إلى ذلك، تعرض القناة مجموعة من المسلسلات الجديدة، من بينها المسلسل الخليجي "من كثر حبي لك" الذي يُعرض لأول مرة على شاشة مفتوحة، إلى جانب المسلسل السوري "مال القبان" بطولة بسام كوسا، ومسلسل "أغمض عينيك" الذي يضم الممثلين أمل عرفة وعبد المنعم عمايري.وتخصص القناة مساحة واسعة لعرض الأفلام الوثائقية، ومن بينها فيلم "Israelism"، الذي يُعرض لأول مرة على قناة مفتوحة في العالم العربي، بالإضافة إلى أفلام أخرى عن شخصيات بارزة مثل نيلسون مانديلا والأميرة ديانا وبيليه. كما تعرض القناة أيضاً وثائقيات علمية وبيئية مثل "وعد بكوكب نظيف"، وأخرى عن الفنون والهندسة، مثل "مهندسون خارقون"، بشكل يعزز من تنوع المحتوى الوثائقي المقدم إلى الجمهور.
وتحدث المدير التنفيذي للقناة إلياس خوري، عن رؤية القناة وتوجهاتها المستقبلية، مؤكداً أن هدف "العربي 2" هو تقديم محتوى يناسب اهتمامات العائلة العربية. وشدد خوري على أن "العربي 2" تسعى لتقديم تجربة إعلامية متميزة من خلال برامج تجمع بين الفائدة والمتعة، مشيراً إلى أن "شبكتنا لهذا الموسم دليل على التزامنا أن نكون الوجهة المفضلة للأسرة العربية".وتناول خوري التحديات التقنية التي تواجه صناعة الإعلام اليوم، موضحاً أن القناة تستثمر في أحدث التقنيات لتقديم تجربة مشاهدة عالية الجودة. وأشار إلى تبني القناة تقنيات التصوير والعرض المتقدمة، ومن بينها استخدام الذكاء الاصطناعي في تصميم افتتاحية الموسم الخامس من برنامج "طرب مع مروان".


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top