2024- 09 - 13   |   بحث في الموقع  
logo جنوب لبنان الآن.. هذه آخر التطورات الميدانية هناك logo العدوّ الإسرائيلي يستهدف بلدة الأحمدية.. ماذا عن إصابات logo دعوات لادراج استشهاد عصام عبد الله..ضمن تحقيقات جرائم الحرب logo بعد رصد موقعين ملوثيْن بالكوليرا… “تحذير عاجل” للمعنيين! logo تهديد إسرائيلي بالقتل للزميلة أمال خليل.. ونقيب المحررين يستنكر.. logo الراعي تسلم من رئيس المجلس الثقافي اللبناني والاغترابي نسخة من كتاب عن رواد بلاد الارز logo إسبانيا: الخطوات المُحققة باتجاه الاعتراف بفلسطين "غير كافية" logo "ليلة الرعب في مصياف": 5 مروحيات واشتباكات لـ3 ساعات
5 شهداء بطولكرم.. وأنباء عن عملية عسكرية إسرائيلية لأسابيع
2024-08-27 00:25:32

استشهد خمسة فلسطينيين على الأقل، وأصيب آخرون، ليل الاثنين، في غارة شنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على منزل في مخيم نور شمس للاجئين الفلسطينيين، شرقي مدينة طولكرم، في الضفة الغربية المحتلة.
وقال الجيش الإسرائيلي في بيان، إنه قصف بواسطة طائرة "غرفة عمليات" في مخيم نور شمس، فيما ذكرت تقارير إسرائيلية أن الاحتلال يعتزم شن عملية عسكرية على الضفة قد تستغرق أسابيع.
وذكرت تقارير إسرائيلية أن طائرة مسيرة قصفت بعدد من الصواريخ، هدفًا في مخيم نور شمس. وقالت صحيفة "إسرائيل اليوم" إن تقارير أولية أفادت بأن الهجوم الإسرائيلي نُفّذ بواسطة طائرة مسيرة، واستهدف "منزل قائد خلية الجهاد الإسلامي أبو شجاع"، في إشارة إلى قائد كتيبة طولكرم، التابعة لسرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي. فيما قالت مصادر أخرى إن الغارة استهدفت خلية تابعة لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس.
وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية "وصول خمسة شهداء إلى مستشفى طولكرم الحكومي، جراء قصف للاحتلال استهدف مخيم نور شمس".
Five martyrs were brought to Tulkarm Governmental Hospital as a result of the Israeli occupation"s shelling on Nur Shams camp in the West Bank.خمسة شهداء وصلوا إلى مستشفى طولكرم الحكومي جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي على مخيم نور شمس في الضفة الغربية. pic.twitter.com/1bozuvmFtD
— Khaled Yousry (@KhaledYousry22) August 26, 2024
وأفادت مصادر محلية بأن أربعة انفجارات قوية سمع دويها في مدينة طولكرم وضواحيها ومخيماتها، ناجمة عن إطلاق طائرة مُسيرة إسرائيلية عدة صواريخ صوب منزل في حارة المنشية في المخيم، حيث كان بداخله عدد من المواطنين.
وقال شهود عيان إن "صوت انفجار ضخم سُمع في المخيم تبعه تصاعد أعمدة الدخان من أحد المنازل". وتداول ناشطون فلسطينيون مقاطع مصورة، ظهر فيها عدد من الشهداء بينهم أطفال وشبان. وقالت مصادر محلية إن من بين الشهداء، فتية تحرروا في صفقة التبادل في تشرين الثاني/نوفمبر 2023.
5 شهداء في قصف للاحتلال استهدف مخيم نور الشمس شرقي طولكرم pic.twitter.com/HZitHSd1vt
— موقع عرب 48 (@arab48website) August 26, 2024
ومع استشهاد الشبان الخمسة، يرتفع عدد الشهداء بهجمات الاحتلال في الضفة الغربية منذ بدء الحرب على غزة، إلى 651 شهيداً، إضافة إلى نحو 5 آلاف و400 جريح، بعدما وسّع الاحتلال عملياته في الضفة والقدس بالتزامن مع الحرب على غزة.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top