2024- 09 - 13   |   بحث في الموقع  
logo جنوب لبنان الآن.. هذه آخر التطورات الميدانية هناك logo العدوّ الإسرائيلي يستهدف بلدة الأحمدية.. ماذا عن إصابات logo دعوات لادراج استشهاد عصام عبد الله..ضمن تحقيقات جرائم الحرب logo بعد رصد موقعين ملوثيْن بالكوليرا… “تحذير عاجل” للمعنيين! logo تهديد إسرائيلي بالقتل للزميلة أمال خليل.. ونقيب المحررين يستنكر.. logo الراعي تسلم من رئيس المجلس الثقافي اللبناني والاغترابي نسخة من كتاب عن رواد بلاد الارز logo إسبانيا: الخطوات المُحققة باتجاه الاعتراف بفلسطين "غير كافية" logo "ليلة الرعب في مصياف": 5 مروحيات واشتباكات لـ3 ساعات
"اليونيفيل" مطمئنة... "الحرب ستنتهي قريباً"
2024-08-26 20:25:32

أكدت نائبة المتحدّث باسم قوّات اليونيفيل كانديس أردِيل أن "سكان الجنوب تنفّسوا الصعداء بعد تطورات الأمس وما شهدوه فجر الأحد من ردّ لحزب الله على اسرائيل، قائلةً: اليوم عاد الهدوء إلى الحياة وباتت وتيرة التوتر في الجنوب أقل حدة".
وعبّرت أرديل، في حديث لقناة "الحرة"، عن "قلق اليونيفيل من التصعيد لأنهم لم يعرفوا بتوقيت الردّ رغم أنه لم يكن مفاجئاً، لكنّهم تخوّفوا من أن يؤدّي ذلك الى تصعيدٍ أكبر، مشيرةً الى أن اليونيفيل كان له دور أساسي للغاية بالتواصل مع الأطراف، وحضهم على عدم التصعيد، لتفادي تردي الأوضاع".
وقالت: "لقد شهدنا فجر الأحد تطورات مقلقة للغاية، لحسن الحظ اليوم تراجعت حدة هذا التوتر، لكن كان يمكن أن تنزلق الأوضاع إلى ما لا تُحمد عقباها، نحن نخشى هذا السيناريو".
وأكدت أرديل أن "هناك دائماً خطر وقوع سوء حسابات وهامش خطأ، حضت في حديثها كل الأطراف المعنية على التوصل إلى اتفاق لوقف الأعمال العدائية، ووقف إطلاق النار، وتطبيق القرار 1701، مضيفةً ان الطرفين أعلنا أنهما لا يرغبان بحرب واسعة، هما مستعدان للحرب ولكنهما لا يريدانها"، مؤكدةً أنها "مطمئنة أنه في القريب ستنتهي الحرب."
وعن التجديد لقوّات اليونيفيل في 29 آب المقبل، أكدت أرديل أنهم "يترقّبون ما سيُقرّره مجلس الأمن، وعليه سيُطبّقون المقرّرات، ويستمرون بالقيام بمهامهم بموجب القرار 1701 دعماً للجيش اللبناني والسلطات اللبنانية، وقالت: "من المهم للغاية متابعة التنسيق مع الجيش اللبناني الذي يُعتبر السلطة الأمنية الشرعية في لبنان ونحن هنا لدعم هذه السلطة، ودور الجيش مهم جداً في ضمان الأمن والاستقرار في الجنوب، باعتبارنا قوة حفظ سلام، نوفر الدعم للجيش اللبناني لكي يتولى بنفسه مهمة حفظ السلام في جنوب لبنان، ونعتزم القيام بذلك على المدى الطويل".
وعن إمكان انسحاب بعض الدول من عديد قوّات الطوارئ الدوليّة، أكدت أنه ما من مؤشر إلى تغيير أو خفض في عدد عناصر اليونيفيل.
وردّاً على سؤال عمّن لا يلتزم بالقرار1701 إسرائيل أو حزب الله، قالت أرديل "إنهم لم يروا الإرادة السياسية الواضحة في تطبيق هذا القرار، فقد تبادل الطرفان إطلاق النار بصورة يومية تقريباً وهذا انتهاك للقرار الأمميّ".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top