2024- 10 - 18   |   بحث في الموقع  
logo عدوان إسرائيلي مستمر على لبنان.. إليكم المستجدات logo إنذار إسرائيليّ عاجل لسكان بلدات جنوبيّة logo "يوم جيد لإسرائيل والعالم"... تعليقات غربية على مقتل السنوار! logo الأزمة تشتد... و"خطر" فلتان الدولار إلى الواجهة من جديد! logo "فوضى داخل حماس... ونتائج خطيرة للمفاوضات بعد مقتل السنوار"! logo العام الدراسي لن ينطلق... وامهال الوزارة أسبوعا قبل اتخاذ موقف! logo "5 استهدافات تمّت بشكل متعمد"... "اليونيفيل": يمكننا اللجوء إلى الدفاع عن النفس! logo ميقاتي يرأس اجتماعاً للجنة الطوارئ الحكومية في السرايا
"بطريقة بهلوانية"... عز الدين عن خطاب الكونغرس: مهزلة أميركية
2024-07-27 15:55:23

شدد عضو كتلة الوفاء للمقاومة، النائب حسن عز الدين، اليوم السبت، على دور المقاومة في استعادة الحقوق اللبنانية.
وقال، خلال احتفال تكريمي للشهيد المجاهد صادق عاطف عطوي في حسينية بلدة شقرا الجنوبية: "عندما نتحدث عن الحقوق، نتحدث عن المقاومة التي تستطيع أن تعيد وتستعيد الحقوق، نحن حررنا أرضنا بالمقاومة التي يحضر طيف شهدائها كلما أشرنا إليها. هؤلاء الشهداء الذين قدموا دماءهم لأجل أن نحيا".
وأشار عز الدين، إلى أن "الفلسطينيين اليوم، وبعد عملية طوفان الأقصى، وضعوا أنفسهم على المسار الصحيح لاستعادة الحقوق المشروعة والأرض وكل الممتلكات، وعودة الذين شُرّدوا من أرضهم وديارهم إلى خارج البلاد".
وأكد أن "الأثمان التي تُدفع بعد مرور عشرة أشهر على هذه العملية، هي من أجل الحرية والحق والدفاع عن المقدسات واستعادة كل حبة من تراب فلسطين وكل نقطة ماء من مياهها".
كما لفت عز الدين إلى أن "رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو، المطلوب للعدالة ولمحكمة الجنايات الدولية التي أصدرت مذكرة بحقه، يُستقبل في الكونغرس الأميركي من قبل الديموقراطيين والجمهوريين"، ووصف ذلك بأنه "مهزلة أميركية"، مشيرًا إلى أن "هؤلاء النواب صفّقوا لنتنياهو المجرم أكثر من 50 مرة بطريقة بهلوانية فيها من الانحطاط ما لا يقنع أحدًا".
وأضاف أن "هذا يدل على أن ما يقوم به العدو الاسرائيلي هو مورد دعم وتأييد أميركي، وهو يعبر عن حقيقة أميركا في ما يمارسه العدو الاسرائيلي".
وشدّد عز الدين على أن "ما حصل في الكونغرس الأميركي فضح نهج وشعارات أميركا والعناوين التي رُفعت فيها عن الديموقراطية والحرية وحقوق الإنسان".
وتساءل: "بعد الذي رأيناه من استقبال لنتنياهو الفارّ من العدالة والمطلوب للمحكمة الدولية كمجرم حرب وإرهابي دولي، ألا يحق لنا أن نصف أميركا بأنها أمّ الإرهاب؟ لا سيما وأنها تمارس الإرهاب الدولي وتتخطى كل القانون الدولي والمنظمات الإنسانية وغيرها طالما أن مصلحتها في مكان آخر؟".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top