2024- 08 - 31   |   بحث في الموقع  
logo "الجيل زد": "الحياة ليست فقط للعمل"... وأصحاب الشركات ينتقدونه logo "جعبته تخبئ أشياء كثيرة"... إليكم أبرز ما ستتضمنه كلمة بري بِذكرى تغييب الصدر logo مستعينًا بِصورة جده... فرنجيّة يتحدث عن لقاء تاريخي مَحتوم! logo وثائق لبنانية-سورية خطيرة تخرج الى العلن... وتسريب أميركي عن مزارع شبعا يفضح مخطط الأسد! logo الدفاع المدني يدعو لِتوخي الحذر من السباحة في البحر logo السفير البخاري يزور الرئيس سليمان... logo جريح بحادث سير في هذه المنطقة logo مؤسس تيليغرام... إليكم آخر تطورات قضيته في فرنسا!
فياض: بعلبك جزء لا يتجزأ من لبنان
2024-07-18 15:55:23

قام وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال وليد فياض بزيارة عمل إلى منطقة بعلبك الهرمل على رأس وفد إداري وفني من الوزارة.وصرح فياض، "إننا من خلال جولاتنا نعطي الأهمية للمناطق اللبنانية البعيدة عن بيروت وعن المراكز التجارية والمالية، على قدر ما نستطيع. وهذه المناطق التي اعتدنا ان تكون محرومة، نحاول أن نجدد فيها التزام الدولة والتزام الوزارة، وتأتي هذه الزيارة لبعلبك الهرمل بعد الزيارة التي قمنا بها إلى عكار لتجدد التزامنا مع ناس هذه المنطقة ، ومع القيادات المحلية فيها، من نواب ورؤساء بلديات".وأردف، "المواضيع التي تفضل بها سعادة النائب هي على جدول أولوياتنا، إن كان بالنسبه الى عرسال والصرف الصحي ومعالجته، وسيكون في الموازنة بند لإعادة تأهيل محطة اليمونة، اما محطة إيعات فقد أعيد تأهيلها وهناك استكمال لهذا المشروع".وتابع فياض، "بالنسبة إلى الكهرباء، نحن نحب أن نلتزم بان يكون هناك توزيع عادل في المناطق، ونؤكد على ضرورة تامين الحماية اللازمة لمحطة بعلبك. أما بخصوص عدالة التوزيع ففي مخارج محطة بعلبك نسمع من مؤسسة كهرباء لبنان بانه ليس هناك ضمانة لمصير الكهرباء التي تخرج من المحطة، وبالتالي نحن نعطي لهذا الموضوع أهمية كبرى. والأهم ان موضوع التغذية في كل المناطق اللبنانية، استدامتها مرتبطة بإصدار القوانين اللازمة، فهناك فمشروع قانون إبرام العقد للفيول العراقي موجود في مجلس النواب ولم يقر حتى الآن، وهو موجود في مجلس النواب منذ كانون الثاني 2023. يجب ان يقر هذا القانون لكي تتم التحويلات من مصرف لبنان كما يجب، وهذه الوسيلة ضرورية لزيادة التغذية، وبدون أقرار هذا الإتفاق لا يمكن التفكير بزيادة التغذية او تحسينها".وأشار فياض الى أن "منطقة بعلبك الهرمل هي جزء لا يتجزأ من لبنان، ومن معركة صمود لبنان أمام العدوان الاسرائيلي الغاشم، وزيارتنا هي التزام مع أخوتنا في المنطقة، والتزام بدعمهم على كل المستويات، لإرساء معادلة القوة التي يتمتع بها لبنان، ونتمنى أن تتجه الأمور إلى تهدئة، لكي ننعم نحن بالاستقرار، ويأخذ اخوتنا الفلسطينيون حقهم بحريتهم وسيادتهم وبحياتهم، فالعدو يقوم بارتكاب الجرائم كل يوم".وانتقل فياض والوفد المرافق إلى مكتب رئيس الهيئة الشرعية في "حزب الله" الشيخ محمد يزبك، وجرى التطرق إلى مختلف الشؤون الخدماتية "التي ينبغي تأمينها للمواطنين بصورة عادلة".وقال فياض:"حرصنا على أن تكون اللقاءات مع كافة فاعليات المنطقة ومع ممثليها، وأشكر سماحة المفتي على حسن استقباله، وهاجسنا أيضا في ان يكون هناك متابعة للمواضيع التي طرحت. أما معمل بعلبك فهو صغير، المعامل التي تنتج الكهرباء بالطاقة الأحفورية يجب ان تكون كبيرة لكي تكون الكلفة منخفضة، اما كلفة الإنتاج في معمل بعلبك فهي عالية، وبالتالي سيكون ملوثا للصحة والبيئة. بالنسبة لنا معمل بعلبك ليس أولوية للتشغيل، وإنما الأولوية للتوزيع من المعامل الكبرى، لتزويد المنطقة بالكهرباء، وأنا مع جدول زمني للتغذية".وانتقل الوزير فياض إلى بلدة عرسال، على أن يستكمل جولته بزيارات ميدانية ولقاءات مع المعنيين تشمل معاينة ميدانية آبار منطقة القاع بحضور المزارعين والمسؤولين، والمتابعة على الأرض لملف نهر العاصي من الجانب اللبناني في منطقة الهرمل. والختام بزيارته مطرانية دير الأحمر ولقاء راعي أبرشية بعلبك دير الأحمر المارونية المطران حنا رحمة وفاعليات المنطقة.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top