2024- 08 - 31   |   بحث في الموقع  
logo جولة لباسيل في زحلة.. logo غارات اسرائيل بسوريا منعت مشاركتها بالحرب..وأبطأت تدفق أسلحة "الحزب" logo بعد "خرائط البقاء"... غالانت لِـ نتنياهو: عليك الاختيار بين فيلادلفيا والرهائن! logo بعد "خرائط البقاء"... غالانت لِـ نتنياهو: عليك الاختيار بين فيلادلفيا والرهائن! logo كنعاني يوضح حقيقة وجود عسكريين إيرانيين في أوكرانيا logo طقس "صيفي معتدل" يسيطر على لبنان logo إبراهيم ريحان يكشف معلومات جديدة عن "إغتيال طهران"... مشهد جديد ولعبة شرطي المنطقة تنفضح! logo هاشم في ذكرى تغييب الإمام الصدر: قامة وقيمة وطنية
إسرائيل تغتال قيادياً بـ"قوات الفجر" ومقاتلاً من "الحزب"
2024-07-18 14:55:28

تواصل إسرائيل اعتداءاتها على لبنان. وقد ركّزت يوم الخميس على عمليات الاغتيال. إذ استهدفت في الصباح الباكر سيارة رباعية الدفع على طريق غزّة في البقاع الغربي يقودها قيادي في الجماعة الإسلامية. كما استهدفت سيارة رابيد على طريق جبال البطم قضاء صور في الجنوب، ما أدى إلى وقوع شهيد. وقد استشهد القيادي في "الجماعة الإسلامية" ابو محمود محمد جبارة، جراء غارة معادية في منطقة غزة في البقاع. وأعلنت قوات الفجر، الجناح العسكري للجماعة الإسلامية في لبنان، في بيان: "تزف القيادي محمد حامد جبارة، أحد مسؤولي قوات الفجر، شهيداً، وذلك بعد استهداف مسيرة إسرائيلية سيارته، على طريق غزّة في البقاع الغربي". كما نعت كتائب القسّام جبارة بوصفه أحد مسؤوليها.
وجبارة من بلدة القرعون في البقاع الغربي، ومن الناشطين العسكريين في الجماعة ضمن قوات الفجر. وهو ملاحق من إسرائيل على خلفية نشاطه المقاوم، وتعرّض لتهديدات عديدة ومحاولات اغتيال لم تنجح إلا اليوم.
وأكد الدفاع المدني اللبناني، وقوع "شهيد إثر غارة جوية إسرائيلية في غزة- البقاع"، وقال في بيان: "أخمد عناصر من الدفاع المدني في تمام الساعة 6:30 من تاريخ اليوم الواقع في 18-7-2024 حريقاً شب اثر غارة جوية إسرائيلية استهدفت سيارة رباعية الدفع في بلدة غزة-البقاع. فيما تولت جهات أخرى انتشال جثمان الشهيد الذي استشهد جراء الغارة عينها ونقله إلى المستشفى".مستجدات ميدانيةأما في المستجدات الميدانية على الجبهة الجنوبية، فقد أغار الطيران المسيّر الإسرائيلي على سيارة رابيد في بلدة جبال البطم في قضاء صور، ما أدى إلى سقوط شهيد من حزب الله، هو حسين علي مهنا. وقام الجيش الاسرائيلي بعملية تمشيط بالأسلحة الرشاشة باتجاه بلدة الوزاني. واستهدفت غارة غرفة غير مأهولة اندلعت فيها النيران في وادي العزية، أطراف بلدة زبقين. وقد توجهت فرق الإطفاء الى مكان الاستهداف. وشنّ الطيران المسير غارة ثانية استهدفت المنطقة الواقعة ما بين ياطر وزبقين. واستهدف الجيش الاسرائيلي بلدة شيحين بصاروخ موجه. كما استهدف القصف المدفعي المتقطع ليلاً، بلدة عيتا الشعب. كما استهدفت غارة إسرائيلية التلال الممتدة بين منطقة تومات نيحا ومرتفعات بلدة عين التينة، في منطقة البقاع الغربي، من دون تسجيل إصابات.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top