2024- 08 - 27   |   بحث في الموقع  
logo 5 شهداء بطولكرم.. وأنباء عن عملية عسكرية إسرائيلية لأسابيع logo الحرب والنازحون والقرى الشيعية بكسروان: إسقاط الهوية على الجغرافيا logo استحقاق التمديد لليونيفيل: القرار 1701 المنقِّذ "الموقوف" logo شروط نتنياهو الجديدة والتعجيزية: هل من مسار فلسطيني مبتكَر؟ logo توتر مستمر.. كيف يبدو المشهد على الحدود الجنوبية؟ logo زيارةٌ أميركية لقيادة المنطقة الشمالية logo ترمب: سأمنع اندلاع حرب عالمية ثالثة logo مفاوضات القاهرة: مصر تريد رفح وفيلادلفيا.. وواشنطن متمسكة بتفاؤلها
واشنطن تلقت معلومات استخباراتية عن مؤامرة إيرانية لاغتيال ترامب
2024-07-16 23:25:21


نقلت شبكة "سي إن إن" الأميركية الثلاثاء، عن مصادر مطلعة أن الولايات المتحدة تلقت معلومات استخباراتية من مصدر في الأسابيع القليلة الماضية، عن مؤامرة إيرانية لاغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب.
وقالت الشبكة إنه لا يوجد ما يشير إلى أن الشاب الذي حاول اغتيال ترامب السبت، كان على صلة بالمؤامرة. وهو ما أكد البيت الأبيض الذي قال إن "تحقيق سلطات إنفاذ القانون لم يرصد علاقات بين منفذ محاولة اغتيال ترامب وأي شريك أو متعاون أجنبي أو محلي".
وقال مسؤول في مجلس الأمن القومي الأميركي إن "مسؤولين أخطروا الخدمة السرية بوجود تهديد ضد دونالد ترامب وسط مخاوف من مؤامرة إيرانية". وأضاف أن "جهاز الخدمة السرية عزز الإجراءات الأمنية حول ترامب نتيجة ذلك".
ونقلت "سي إن إن" عن المصدر قوله إنه "لا يوجد ما يشير إلى أن توماس ماثيو كروكس، الذي حاول قتل الرئيس السابق ، كان مرتبطاً بالمؤامرة". وأضافت أن الحادثة التي كادت أن تودي بحياة ترامب، أثارت أسئلة جديدة حول الثغرات الأمنية التي سجلت خلال تجمع يوم السبت في بتلر في ولاية بنسلفانيا.
وتساءل أميركيون حول الطريقة التي تمكن بها شاب يبلغ من العمر 20 عاماً، من الوصول إلى سطح قريب لإطلاق النار على الرئيس السابق وإصابته في أذنه.
وليس من الواضح ما إذا كانت تفاصيل التهديد الإيراني قد تمت مشاركتها مع حملة ترامب أم لا. وقالت حملة ترامب في بيان ل"سي إن إن"، إنها لا تعلق على تفاصيل أمن الرئيس ترامب، مضيفة أنه "يجب توجيه جميع الأسئلة إلى جهاز الخدمة السرية للولايات المتحدة".
وكان المتحدث باسم جهاز الخدمة السرية أنتوني غيغليلمي قد قال في بيان الأحد، إن الجهاز أضاف مؤخراً "موارد وقدرات وقائية لأمن الرئيس السابق".
وقال أشخاص مطلعون إن مسؤولي جهاز الخدمة السرية حذروا حملة ترامب مراراً من عقد تجمعات في الهواء الطلق، والتي تشكل مخاطر أكبر.
وأعلن ترامب الثلاثاء، أنه سيعقد تجمعاً انتخابياً السبت، في ولاية ميشيغان، وهو أول تجمع انتخابي منذ محاولة اغتياله.
وكان ترامب قد ظهر علناً لأول مرة بعد حادثة إطلاق النار عليه، خلال مشاركته في مؤتمر الحزب الجمهوري، حيث بدا في صحة جيدة لكن بضمادة في أذنه حيث أصابته رصاصة المهاجم.
ولفتت "سي إن إن" إلى أن إيران تعهدت مراراً بالانتقام لمقتل قائد الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني على يد الجيش الأميركي في كانون الثاني/يناير 2020.
وخضع كبار المسؤولين السابقين في إدارة ترامب الذين عملوا في مجال الأمن القومي لحراسة أمنية مشددة منذ تركهم الحكومة.
وفي آب/أغسطس 2022، أعلنت وزارة العدل عن توجيه اتهامات جنائية إلى أحد أعضاء الحرس الثوري الإيراني لمحاولته تدبير اغتيال جون بولتون، الذي شغل منصب مستشار الأمن القومي لترامب. وقال المدعون الأميركيون إن المؤامرة ضد بولتون كانت "على الأرجح انتقاماً" لاغتيال سليماني.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top