2024- 08 - 27   |   بحث في الموقع  
logo 5 شهداء بطولكرم.. وأنباء عن عملية عسكرية إسرائيلية لأسابيع logo الحرب والنازحون والقرى الشيعية بكسروان: إسقاط الهوية على الجغرافيا logo استحقاق التمديد لليونيفيل: القرار 1701 المنقِّذ "الموقوف" logo شروط نتنياهو الجديدة والتعجيزية: هل من مسار فلسطيني مبتكَر؟ logo توتر مستمر.. كيف يبدو المشهد على الحدود الجنوبية؟ logo زيارةٌ أميركية لقيادة المنطقة الشمالية logo ترمب: سأمنع اندلاع حرب عالمية ثالثة logo مفاوضات القاهرة: مصر تريد رفح وفيلادلفيا.. وواشنطن متمسكة بتفاؤلها
إسرائيل:حماس لا تزال تمتلك صواريخ..تصل تل أبيب
2024-07-16 23:25:21


قال الجيش الإسرائيلي إن حركة حماس لا تزال تمتلك صواريخ يصل أمدها إلى تل أبيب والقدس المحتلة، وأن نصف القوة البشريّة للحركة، لا تزال على قيد الحياة.
وتشير تقديرات الجيش الإسرائيلي التي صدرت الثلاثاء، إلى أن قواته عاجزة عن تدمير ثلاثة من كتائب القسام. والكتائب الثلاث، هي كتيبة بين جنوب خانيونس ورفح، وكتيبتان في دير البلح والنصيرات، وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أنه قد يقوم بعمليات ضدها.
كما تظهر تقديرات الاحتلال أنه تمّ قتل أو اعتقال 14 ألف مقاتل منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، من بين نحو 30 ألفاً من عناصر حماس وفصائل فلسطينية أخرى.
ووفق التقديرات الإسرائيلية، فإن من بين الشهداء "ستة برتبة قائد لواء، وأكثر من 20 برتبة قائد كتيبة، ونحو 150 برتبة قائد سريّة". وفيما ذكر الجيش الإسرائيلي أسماء القادة القتلى، ما زال يضع اسم قائد كتائب القسام محمد الضيف بين الملاحقين.
حماس تُعيد إنتاج السلاح
وقال الجيش الإسرائيلي إن "حماس عادت إلى إنتاج الأسلحة المضادة للطائرات، بما في ذلك الطائرات بدون طيار المتفجرة، وإعادة تمركزها في ملاجئ النازحين، وهناك نهاجم بشكل متكرر بالأساليب التي طورناها، بغارات دقيقة، وملاحقة فرق إطلاق النار".
وذكر أن "مستوى إطلاق حماس للصواريخ، قد انخفض إلى ما رأيناه في عام 2007، مع قيام عدد قليل من المخربين بفتح منصات إطلاق صواريخ على عجل في منطقة مفتوحة وإطلاق النار، وفي وقت قصير نقضي عليهم".
وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي عقب ملخصات البيانات، إنه "بفضل جهد استخباراتي وعملياتي دقيق وفعال، تم القضاء على نصف قيادة الجناح العسكري لحماس حتى هذه المرحلة من الحرب".
وذكر أن الجيش "يواصل المهمة الهامة المتمثلة في ملاحقة كبار قادة منظمة حماس، كجزء من هدف تفكيك قدرات المنظمة. وحتى الآن، هاجم الجيش الإسرائيلي نحو 37 ألف هدف من الجو في قطاع غزة، وأكثر من 25 ألف بنية تحتية، ومواقع إطلاق إرهابية".
وقال إن "الجيش الإسرائيلي يركز جهوده على تحديد أماكن المخربين المتمركزين في مواقع حساسة في جميع أنحاء القطاع، بما في ذلك المستشفيات والمدارس والملاجئ الإنسانية".
إقرار بقصف مراكز الإيواء
وأقرّ جيش الاحتلال بقصف مراكز الإيواء في غزة والمدارس، وزعم أن هناك "ملاجئ للنازحين افتتحت فيها حماس قاعات إنتاج عسكري"، مضيفاً "لقد هاجمنا بعض ملاجئ هؤلاء النازحين خمس أو سبع مرات بشكل متكرر، الشهر الماضي".
وأشار الجيش الإسرائيلي إلى مجزرة كان قد ارتكبها في النصيرات، وقال: "في إحدى هذه الهجمات في النصيرات، قتلنا 40 مخرباً، نصفهم كانوا يخططون لهجوم كبير على قوّات الجيش الإسرائيليّ في غزة". وذكر أن "في هذه الملاجئ، يوجد العديد من مراكز التطوير التابعة لحماس، والتي نواصل ملاحقتها والقضاء عليها".


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top