2024- 08 - 27   |   بحث في الموقع  
logo 5 شهداء بطولكرم.. وأنباء عن عملية عسكرية إسرائيلية لأسابيع logo الحرب والنازحون والقرى الشيعية بكسروان: إسقاط الهوية على الجغرافيا logo استحقاق التمديد لليونيفيل: القرار 1701 المنقِّذ "الموقوف" logo شروط نتنياهو الجديدة والتعجيزية: هل من مسار فلسطيني مبتكَر؟ logo توتر مستمر.. كيف يبدو المشهد على الحدود الجنوبية؟ logo زيارةٌ أميركية لقيادة المنطقة الشمالية logo ترمب: سأمنع اندلاع حرب عالمية ثالثة logo مفاوضات القاهرة: مصر تريد رفح وفيلادلفيا.. وواشنطن متمسكة بتفاؤلها
شهادة من جندي إسرائيلي: جيشنا يعاني من نقص القذائف في قطاع غزة
2024-07-16 23:25:20

نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، عن أحد الجنود في الجيش السرائيلي، ممن كانوا في معارك داخل قطاع غزة، أنّ إطلاق القذائف "أصبح يحتاج موافقة الضباط، وذلك بسبب نقص عددها".
وتابع الجندي الإسرائيلي أنّ الجيش الموجود في غزة، "يطلب أنواعاً معينة من القذائف، ويصل إليه أنواع أخرى"، مضيفاً: يقولون لنا "تدبروا أمركم".
ولفت إلى أنّ كل جندي مبتدئ يعلم حجم النقص الكبير، ولكن الجيش لا يريد الاعتراف بالحقائق.
وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي اعترف، "للمرة الأولى، منذ بداية الحرب على قطاع غزة، بأن هنالك نقصاً كبيراً في الدبابات، بعد استهدافها في قطاع غزة".
وخلال الحرب، أكد "الجيش الإسرائيلي أنّ عدداً كبيراً من الدبابات تضرر، و"هي معطلة في هذه المرحلة، ولا تُستخدم في القتال أو التدريب، ومن غير المتوقع إضافة دبابات جديدة إلى سلاح المدرعات قريباً".
وهذا يعني، بحسب الإعلام الإسرائيلي، أن "كمية الدبابات المتوافرة في سلاح المدرعات، ليست كافية، سواء للمجهود الحربي، أو لإجراء التدريب، في الوقت نفسه".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top