2024- 09 - 16   |   بحث في الموقع  
logo “الحزب” يستهدف ثكنة إسرائيلية logo “حزب الله” يشيد بالهجوم الصاروخي اليمني على الكيان الصهيوني logo القوات المسلحة اليمنية تعلن إسقاط طائرة MQ-9 أميركية logo الان عون يخرج عن صمته وينشر ما كتبه الى الرئيس عون logo البخاري في الديمان ويؤكد للبطريرك الراعي وقوف السعودية دائما الى جانب لبنان logo شهيد وجريحان في غارة معادية على حولا logo لافروف: نواصل التعاون مع القاهرة لوقف حرب غزة logo بزشكيان: دعم الاقتصاد يتطلب حل مشكلات مجموعة العمل المالي
سوريا:كوريلا يزور القواعد الأميركية
2024-07-15 20:55:28


كشفت القيادة المركزية الأميركية عن زيارة قائدها الجنرال مايكل كوريلا للقواعد في شمال شرق سوريا، وذلك بالتزامن مع إعلان قوات سوريا الديمقراطية (قسد) تخوفها من استئناف مسار التطبيع بين تركيا والنظام السوري.
وقالت القيادة الأميركية في تغريدة على منصة "إكس" الاثنين، إن قائدها العام الجنرال مايكل كوريلا زار القادة والقوات الأميركية في سوريا والأردن من 12 وحتى 14 تموز/يوليو، للحصول على تقييمات للوضع الأمني الإقليمي.
وأضافت أن كوريلا التقى في 13 تموز/يوليو، مع رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردنية اللواء يوسف الحنيطي وأعضاء رئيسيين في طاقمه لمناقشة المخاوف الأمنية الإقليمية، بما في ذلك الحرب بين إسرائيل وحماس وهجمات الحوثيين في البحر الأحمر.
وأردفت أن الجنرال الأميركي زار العديد من القواعد العسكرية الأميركية في كل من الأردن وسوريا، والتقى مع القادة وأعضاء الخدمة الأميركيين هناك، لتقييم الحماية والحملة الشاملة لهزيمة "داعش".
وكانت آخر زيارة للجنرال كوريلا إلى سوريا في آواخر شباط/فبراير، بعد هجوم الطائرة المسيّرة الذي استهدف قاعدة "البرج-22" الأميركية في الأردن قرب الحدود مع سوريا، والذي أدى الى مقتل 3 جنود أميركيين.
وزار حينها قاعدة التنف جنوب شرق سوريا، وعقد اجتماعات مع القادة فيها، ثم انتقل إلى المطار المؤقت في الرميلان وتفقد المنطقة الخضراء في الحسكة (شمال شرق)، والتقى هناك بقيادات من قوات سوريا الديمقراطية(قسد)، وبعوائل النازحين السوريين في شمال شرقي البلاد.
وتأتي زيارة كوريلا على وقع استئناف مسار التطبيع بين دمشق وأنقرة، وتصريحات متبادلة بين الأسد واردوغان باستعداد كل منهما لعقد لقاء مشترك.
وتدعم الولايات المتحدة في شمال شرق سوريا، الوحدات الكردية التي تشكّل العمود الفقري لقوات سوريا الديمقراطية (قسد). وأعربت الأخيرة عن تخوفها من أن تكون ضحية عملية عسكرية من مسار التطبيع في حال نجاحه، ذلك أن الجانب التركي يسعى لطرد هذه الوحدات بالتعاون مع قوات النظام من على حدوده الجنوبية، على ما أعلن اردوغان والمسؤولون الأتراك في مناسبات عدة.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top