2024- 10 - 06   |   بحث في الموقع  
logo غارة على حارة حريك والشياح logo مكتب برّي ينفي كلاماً منسوباً لرئيس مجلس النواب logo "اليونيفيل" تحت الخطر.. والجيش اللبناني أسير الهشاشة السياسية logo إعلاميون على خط النار.. بلا اتصالات وإنترنت logo إطلاق نار وطعن... جنوبي إسرائيل تحت وقع الهجوم logo بين النفي الإيراني والتأكيد الإسرائيلي... خامنئي بلا قاآني! logo " ولّى زمن التخوين"... الجميل: لن نقبل بسلاح خارج الجيش بعد اليوم logo بعد الغارات العنيفة... بالفيديو: لحظة انهيار مبنى في عين السكة
إيران تعلن عن مباحثات مع أميركا..وليبرمان يريد ضربها بالنووي
2024-07-08 18:55:33


كشفت وزارة الخارجية الإيرانية عن مفاوضات غير مباشرة بين طهران وواشنطن، وقالت إنه سيتم الإعلان عن تفاصيلها في الوقت المناسب.
وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني في مؤتمر صحافي الاثنين، أن بلاده ملتزمة بالتفاوض وسعت إلى استغلال المسارات الدبلوماسية "على أحسن شكل" تأميناً لمصالحها الوطنية. وأضاف "القنوات الدبلوماسية بين إيران والولايات المتحدة مفتوحة"، وأردف: "أجرت قنواتنا الدبلوماسية محادثات غير مباشرة عبر وسائل مختلفة".وأوضح أن الحكومة الإيرانية الحالية تابعت المفاوضات النووية الرامية إلى رفع العقوبات ولم تأل جهداً على هذا السبيل، داعياً إلى التريث لمعرفة سياسة الحكومة الإيرانية الجديدة التي سيشكلها الرئيس المنتخب مسعود بزشكيان لاحقاً بشأن المفاوضات النووية.وتابع المتحدث باسم الخارجية الإيرانية: "نستخدم كل قدراتنا الدبلوماسية لحماية حقوق الشعب الإيراني، وسنعلن التفاصيل في الوقت المناسب".وتواجه المفاوضات بشأن الملف النووي الإيراني انسداداً منذ أيلول/سبتمبر 2020. ولم تنجح 8 جولات تفاوض علنية غير مباشرة مع واشنطن في فيينا بعد تولي الرئيس الأميركي جو بايدن السلطة إحياء الاتفاق النووي الذي انسحب منه سلفه دونالد ترامب، وهو ما دفع طهران مع مرور الوقت إلى التخلي عن التزاماتها النووية بموجب الاتفاق.دعوة لضرب إيران بالنوويوفي إسرائيل، رأى رئيس حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان أن ضرب إيران بالسلاح النووي في سبيل انتصارها في الحرب الحالية على غزة.وقال لإذاعة الجيش الإسرائيلي الاثنين، إن "ما ينبغي أن ندركه هو أن لدينا قيادة لم تستوعب ولم تدرك ما حدث في 7 تشرين الأول/أكتوبر. وهذه القيادة ليس لديها أدنى فكرة كيف ستنهي الحرب. وقد نجحت في جرنا إلى حرب استنزاف من دون هدف".وكرر ليبرمان الدعوة إلى استخدام اسرائيل سلاحها النووي ضد إيران مثلما فعلت الولايات المتحدة في نهاية الحرب العالمية الثانية، وقال: "لا يمكن الانتصار لا على حماس ولا على حزب الله بدون هزم إيران، وعلينا أن نهزم برنامجهم النووي. والولايات المتحدة بدأت الحرب العالمية الثانية ضد اليابان ولم يسأل أحد من المنتصر".إسرائيل ضعيفة ومحرجةوقال ليبرمان: "أنا لست محللاً، وأنا أقول إن صمت الحملان مقابل أنشطتهم يُفسر على أنه ضعف ويمنحهم المزيد من المحفزات، ولديهم فائض من الثقة بالنفس حيال قدراتهم، ويوجد شعور بالحرج في دولة إسرائيل ولا أحد يشرح لهم لماذا الانتظار وماذا يتوقعون".ورفض أن تبرم إسرائيل تحالفاً مع الدول الغربية، معتبرا أن "أمراً كهذا سيقيدنا وحسب. ورغم أنهم قدموا المساعدة لكنها غير قادرة على إيقاف أي شيء. وأنظروا ماذا يحدث في كوريا الشمالية. إنهم يسمحون لكوريا الشمالية بأن تحسن قدراتها النووية من سنة إلى أخرى".وتابع ليبرمان أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "ليس لديه أدنى فكرة ماذا سيفعل. ويتعين علينا أن نضع خطة عليا على الطاولة حول كيف نعتزم هزيمتهم. ونحن كما في غابة، وعليك أن تتصرف كأن صاحب البيت قد جن جنونه".


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top