2024- 10 - 06   |   بحث في الموقع  
logo العميد الياس فرحات: المقاومة اثبتت جهوزيتها و ارجح ان لا توقف لاطلاق النار طالما اسرائيل لم تحتل شريطاً على الحدود logo العدو الإسرائيلي يدمر مسجدًا في بلدة يارون! logo “الهيئة الصحية الإسلامية” نعت 3 شهداء logo حزب الله يحسم اللقب الرسمي لنصرالله.. ما هو؟ logo "كانفاس".. منصة جديدة للذكاء الاصطناعي logo مركز لاستقبال النازحين عند مدخل اهدن بالتعاون مع جمعيتي “الميدان” و”دنيانا” logo "هجومٌ مزدوج"... تفاصيلُ حادثة بئر السبع (فيديو) logo رعب وهلع في بيروت... ما حقيقة التهديدات الإسرائيلية؟! (فيديو)
بايدن يؤكد للديمقراطيين أنه لن ينسحب:الناخبون يؤيدون ترشحي
2024-07-08 18:55:32


قال الرئيس الأميركي جو بايدن الاثنين في خطاب للديمقراطيين في الكونغرس، إنه مستمر في ترشحه لإعادة انتخابه، وذلك بعد مطالبات متزايدة له بالتنحي عن حملة 2024، خصوصاً بعد أدائه "الكارثي" خلال المناظرة التي جمعته مع منافسه مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب.
وقال بايدن في رسالة نشرتها صحيفة "نيويورك تايمز": "أريدكم أن تعلموا أنه على الرغم من كل التكهنات في الصحافة وأماكن أخرى، فإنني ملتزم بشدة بالبقاء في هذا السباق، وخوض هذا السباق حتى النهاية، والتغلب على دونالد ترامب". وأضاف "لم أخسر بعد، وقد انتصرت في الانتخابات السابقة، وسأفوز مرة أخرى".
وبدا أن الرئيس الأميركي يحاول استعادة الثقة التي تراجعت بعد أدائه المتواضع في المناظرة أمام ترامب، حيث قال إنه لم يكُن ليخوض انتخابات الرئاسة لو لم يعتقد أنه الشخص الأفضل لهزيمة ترامب.
في الوقت نفسه، طالب بايدن النواب الديمقراطيين بتوحيد صفوفهم خلف مسعى إعادة ترشحه. وقال إن على الديمقراطيين الذين يدعون لانسحابه من السباق الرئاسي أن يتحدوه في مؤتمر الحزب.
واعتبر أن الناخبين الأميركيين لا يزالون يريدون ترشحيه بانتخابات الرئاسة، معتبراً أنه أفضل مرشح لإلحاق الهزيمة بترامب، و"لن يذهب إلى أي مكان" كما أنه لا يهتم "بما يقوله الأغنياء بل بما يقوله الأميركيون العاديون". واعترف بايدن بأن المناظرة "كانت ليلة سيئة وأنا نادم على ما حدث"، لكنه أشار إلى قيامه بالعديد من الأنشطة بعدها.
من جهة أخرى، استغل الرئيس الاميركي نتيجة الانتخابات الفرنسية ليعتبر أن فرنسا "رفضت التطرف" خلال انتخاباتها وأن الديمقراطيين الأميركيين "سيرفضونه أيضاً" في الانتخابات الرئاسية. وأضاف "لم أعرف في حياتي مرشحاً أكثر تطرفاً" من دونالد ترامب.
كما حاول بايدن الاستفادة من سياق انتخابات فرنسا قائلاً إن استطلاعات الرأي كانت مخطئة في انتخابات فرنسا بشأن اليمين وهذا ما سيحدث في الولايات المتحدة.
وجاءت رسالة بايدن بعد يوم من مطالبة عدد من كبار النواب الديمقراطيين زعيم الأقلية في مجلس النواب حكيم جيفريز، بتنحي بايدن.
وبحسب شبكة "سي إن إن"، سيقي بايدن على تواصله مع المشرعين الديمقراطيين خلال أسبوع حاسم لترشحه عن الحزب، بينما من المقرر أن يجتمع جميع الديمقراطيين في مجلس النواب الثلاثاء لمناقشة الأسئلة المتزايدة بشأن مسار الانتخابات.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top