2024- 10 - 06   |   بحث في الموقع  
logo تساؤلات حول مصير السنوار... وإسرائيل تجري فحص الحمض النووي للجثث logo التعليم عن بُعد "خيارٌ"... الحلبي يحدد مصير العام الدراسي الحالي! logo مسيرة تستهدف سيارة وسط سوريا logo "لِضرورة انتخاب رئيس"... عودة: صون الوطن يبدأ بالوحدة الوطنية logo سيارات الصليب الأحمر في مرمى العدوان الإسرائيلي! logo عشية ذكرى "7 أكتوبر"... الجيش الإسرائيلي في حالة تأهب قصوى! logo إسرائيل تقترح صفقة تتضمن نفي السنوار إلى السودان logo أرقام "مُفزعة"... إليكم عدد الأطفال الذين استشهدوا في لبنان خلال 11 يومًا
الخلافات الإسرائيلية:سموتريتش يعتبر وقف الحرب حماقة..وهغاري يعترف بعجز الجيش
2024-07-08 14:55:30


قال وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش الاثنين، إن وقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة الآن "سيكون خطأ فادحاً وضرباً من الحماقة".وزعم سموتريتش في منشور على منصة "إكس" أن "حركة حماس تنهار وتستجدي وقف إطلاق النار"، واعتبر أن "هذا هو الوقت المناسب للضغط على رقبة العدو حتى نسحقه ونكسره".وأضاف أن "التوقف الآن قبل النهاية مباشرة، والسماح لها (حماس) بالتعافي لقتالنا مرة أخرى، هو حماقة لا معنى لها من شأنها أن تقضي على إنجازات الحرب التي تم تحقيقها بالكثير من الدماء".وحرض سموتريتش وهو يشغل أيضاً منصب زعيم حزب "الصهيونية الدينية" اليميني، على مواصلة الحرب على غزة قائلاً: "يجب أن نستمر حتى النصر!".تأتي تصريحات وزير المالية الإسرائيلي المصرة على تحقيق جميع أهداف الحرب ومن ضمنها "القضاء على حماس"، في وقت دلّت فيه أقوال للناطق العسكري الإسرائيلي دانيال هغاري على قناعة لدى الجيش الإسرائيلي بأنه غير قادر على تحقيق هذا الهدف.ونشرت وسائل إعلام أميركية تقارير من جولة لمراسليها في منطقة رفح، وأوضحت القناة 12 الإسرائيلية أن هذه الجولة جرت الأربعاء، وأن التقارير شملت مقابلات مع هغاري.وقال هغاري لمراسل شبكة "فوكس نيوز" إن الانتصار بالنسبة للجيش الإسرائيلي هو "إعادة الأسرى وإعادة السكان إلى بيوتهم في جميع الحدود مع شعور بالأمن"، وأضاف لاحقاً أن "الانتصار هو سلب قدرة العدو لتنفيذ مجزرة وحشية أخرى مثلما حدث في 7 تشرين الأول/أكتوبر".واعترف الناطق العسكري الإسرائيلي بعدم قدرة الجيش الإسرائيلي على القضاء على قدرات حماس العسكرية، بقوله لمراسل شبكة "ABC" إنه "على ما يبدو أننا سنتحدث بعد 5 سنوات أيضاً عن الحركة الإرهابية حماس". وكان هغاري قد صرح للقناة 12 الإسرائيلية قبل أسبوعين، قائلاً إن "أي حرب تنتهي باتفاق وعلينا أن نعرّف كيف سيبدو اتفاقاً كهذا"، مضيفاً أن "الأمن ينبغي أن يكون بالأفعال. ونحن نسعى إلى هذا الأمر في غزة والشمال. وهذا تحد كبير سننفذه".وفيما يتعلق بعودة سكان شمال إسرائيل إلى بيوتهم في مطلع شهر أيلول/سبتمبر أي لدى افتتاح السنة الدراسية، قال هغاري للقناة إنه "ليس صائباً تحديد تاريخ لا يمكننا تحقيقه".


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top