2024- 10 - 06   |   بحث في الموقع  
logo إسرائيل تصدر أوامر إخلاء جديدة لسكان شمال قطاع غزة logo إدوارد سعيد وفلسطين.. الحدود الأخيرة أو الانتماء المستحيل logo السياسيّ الألعبان logo الاحتلال يحكم حصاره لجباليا.. ويطالب سكان شمال غزة بالإخلاء logo استعدادٌ وتنسيق للردّ على إيران... قناة إسرائيلية تحدّد المنشآت التي قد تستهدف! logo قفز متحمسًا... ماسك يخطف الأضواء من ترامب! (فيديو) logo الدول الفرنكوفونية تدين العدوان "العشوائي" ضد المدنيين في لبنان! logo ميقاتي: نثمن دعم ماكرون للبنان ونتنياهو “عار على الإنسانية”
شهيد في غارات كثيفة.. وتقرير إسرائيلي عن إنجازات "الحزب"
2024-07-08 12:25:34

ليلة عنيفة شهدتها قرى الجنوب، بفعل الغارات الكثيفة التي شنها الطيران الإسرائيلي. فجر الإثنين، شن الطيران الإسرائيلي المسيّر غارة، مستهدفاً سيارة رابيد ودراجة نارية في منطقة سهل القليلة، ما أدى إلى سقوط شهيد وجريح. كما نفّذ العدو فجر اليوم، 3 غارات على جبل طورة في منطقة جزين، ما أدى إلى تدمير زريبة للماعز ومنزل راعي. وقدرت الأضرار بنفوق أكثر من 500 رأس ماعز. وفيما كان الراعي من آل العمار مفقوداً، عثر عليه بعد ساعات بحالة جيدة. واستهدفت غارة بلدتَي طلوسة وقبريخا، حيث نجَت عائلة بإعجوبة بعد سقوط صاروخ جوّ- أرض على منزلها، وقد حالت العناية الإلهية دون انفجاره. كما استهدفت الغارات بلدة رب ثلاثين، حولا، عيتا الشعب، طلوسا والعديسة.
وأطلق الجيش الإسرائيلي على عيتا الشعب صاروخَين موجّهَين من داخل مواقعه الإسرائيلية قُبالة البلدة الحدودية. وصباح اليوم، أعلن الجيش الإسرائيلي أنّ "سلاح الجو قصف الليلة الماضية موقعاً عسكريّاً لحزب الله في جبل طورة في جنوب لبنان". وأضاف: "قواتنا أطلقت نيران المدفعية لإزالة تهديدات في مناطق عدة في جنوب لبنان".من جهته أطلق حزب الله صاروخاً مضاداً للدروع باتجاه مستوطنة المطلة، ما أدى إلى اندلاع حريق كبير. وكان الحزب قد نفذ أمس الأحد سلسلة عمليات استهدف فيها مواقع إسرائيلية، أهمها قاعدة الاستطلاع الفني والجوي في جبل حرمون. وهي المرة الأولى التي تستهدف فيها هذه القاعدة منذ حرب العام 1973.الجيش المتعجرفبدورها، أفادت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية بأنّه "منذ تسعة أشهر وإسرائيل تعمل في الشمال خلافًا لعقيدتها الأمنية، والجيش وصل إلى المعركة في الشمال متعجرفًا ومتغطرسًا". وأضافت الصحيفة أنّه "في الواقع، وجد الجيش الإسرائيلي نفسه يعاني من نقص في قذائف المدفعية والدبابات، ونقص في المروحيات الهجومية، وذخائر سلاح الجو، والدروع القتالية والسترات الواقية"، معتبرةً أنّه "يجب أنّ نشكر بايدن الذي أرسل إلينا جسرًا جويًا مع إمدادات من كلّ الأنواع".
وحسب الصحيفة فإنّ "المعركة الدفاعية هي أصعب معركة في الحرب، والروتين الدفاعي هو الأكثر استنزافًا"، مشيرةً إلى أنّ "قيادة المنطقة الشمالية تحاول إنتاج وضع يتم فيه تقليص مستوى الاستنزاف". وتابعت الصحيفة: "لكن حزب الله لا يقف مكتوف الأيدي، بل يبادر إلى إطلاق عشرات الآلاف من الصواريخ من مختلف الأنواع على الحزام الأمني الذي أقامته إسرائيل في أراضيها وإلى أبعد منه أيضًا".
وأكّدت الصحيفة أنّ حزب الله يمكنه أنّ "يسجّل لنفسه إنجازات مثيرة للإعجاب، فهو أدخل الجولان في نطاق المواجهة المباشرة مع لبنان"، لافتةً إلى أنّ حزب الله أنشأ حزامًا أمنيًا في الأراضي المحتلة، و"هو الذي يحدِّد حاليا القتال هناك"، مؤكدةً أنَّه "ضرب ودمّر أصولًا قيّمة لإسرائيل عسكريةً ومدنية، ولأول مرة منذ 76 عاماً، كان هناك نازحين بين المستوطنين".


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top