2024- 10 - 06   |   بحث في الموقع  
logo بالفيديو: الغارات العنيفة على الضاحية مستمرة! logo ضابط ميداني في المقاومة يروي تفاصيل كمين العديسة logo ياسين: هدفنا تطبيق القرار 1701 بمعزل عن غزة logo "استئصال" الحزب مغطى دولياً: إشكالية محور فيلاديلفي تتكرر جنوباً logo هل توقفت حركة المطار تزامناً مع قصف الضاحية؟ logo غارتان “تحذيريتان” على طريق المطار والشويفات logo المقاومة تستهدف تحركاً لجنود العدو في موقع بياض بليدا logo غارة على الضاحية
شو الوضع؟ الوضع اللبناني بين التحذير من عمق المأزق وعبارات الود التقليدية والسؤال وحيد: متى الحل؟
2024-07-07 19:25:29



الوسط اللبناني يلهج بالقلق من الحرب ومتابعة أخبار المساعي للتهدئة في الجنوب. الوسط اللبناني يلهج ايضاً بالتصريحات التي تعكس حقيقة المأزق المترسخ في المجتمع اللبناني، وايضاً بعبارات الود و"الحرص المتبادل" على "العيش المشترك"، وهي تعبيرات لا طالما اتسمت بالهشاشة أمام الحقيقة التي يهرب منها غالبية اللبنانيين.
والأهم في الحقيقة، أن كل هذا الخطاب السياسي المتشظي، يقف عاجزاً أمام اجتراح حلٍ جدي للشغور الرئاسي، وما يتفرع منه أو يتعمق من أزمات...


وفي مواقف الأحد، أكد البطريرك الراعي في عظة الأحد إنّنا في لبنان نعيش أزمة حقيقة. فلا بدَّ من العودة إليها، أوّلًا لكي ينتخب المجلس النيابي رئيسًا للجمهوريّة وفقًا للدستور الواضح والصريح. وحذر الراعي: لا نستطيع البقاء خارج إطار الحقيقة، والعيش في الكذب على بعضنا البعض، فيما وطننا يتلاشى أمام أعيننا بمؤسّساته الدستوريّة. بل علينا أن نعيش ثقافة الحقيقة الواضحة التي لا لبس فيها، فنتصارح ونتصالح بها وعلى ضوئها".


وفي المقابل، كان المفتي الجعفري الممتاز أحمد قبلان يوجه عبارات التهدئة بعد أزمة لقاء بكركي مع الكاردينال بيترو باورلين. فقال: "لن نفرّط بالمسيحية وثقلِ وجودها وشراكة العمر التاريخية بيننا، قناعتُنا أن لبنان لا يقوم إلا بالمسلم والمسيحي، والتراث الديني والأخلاقي أكبر ثروةٍ للتلاقي الإسلامي المسيحي، وصلاةُ المسيح ومحمد عنوانُ قداستِنا، والقنديل الممسوك بيد السيدة الزهراء والسيدة مريم صراطُ طريقنا، وكذا شراكتنا الوطنية، ولذا كرّسنا القيمة الوطنية للعائلة اللبنانية". وأكد قبلان: "وقلنا لا بدّ من تسوية رئاسية تعكس شراكَتَنا التوافقية".


ميدانياً، استمر تبادل القصف في الجنوب، فيما وجه حزبالله صليات صاروخية مكثفة في اتجاه مستوطنات الشمال الإسرائيلي، ما أدى إلى جريح قال العدو الإسرائيلي إنه مواطن أميركي.



التيار الوطني الحر



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top