2024- 10 - 06   |   بحث في الموقع  
logo غارتان “تحذيريتان” على طريق المطار والشويفات logo المقاومة تستهدف تحركاً لجنود العدو في موقع بياض بليدا logo غارة على الضاحية logo غارات كثيفة وموسعة.. الجيش الإسرائيلي يقيّم عمليته البرّية logo حصيلةٌ أولية للغارة على الجية logo "إلى سكان حارة حريك وشويفات العمروسية"... إنذار إسرائيلي لإخلاء بعض المباني logo "لقطع إمداد الحزب بالسلاح".... غارات اسرائيلية على ريف القصير logo “إنذارٌ عاجلٌ” من الجيش الإسرائيلي لإخلاء بعض المباني في برج البراجنة
الاسرائيليون ينظمون"يوم التشويش"..ولبيد:إسرائيل لا تصلح للحروب الطويلة
2024-07-07 17:55:32


يشارك آلاف المتظاهرين الإسرائيليين الأحد، في مناطق متعددة من إسرائيل من الشمال إلى الجنوب، بما سُميّ ب"يوم التشويش" بمناسبة مرور 9 شهور على بدء الحرب وللمطالبة بعقد صفقة لاستعادة الأسرى الإسرائيليين من غزة وإسقاط الحكومة الإسرائيلية واجراء انتخابات فورية.
وبدأت الخطوات الاحتجاجية صباح الأحد، بمظاهرات أمام منازل الوزراء وأعضاء الكنيست من الائتلاف، وبعد ذلك قام المتظاهرون بإغلاق الطرق والمفارق في سلسلة من المراكز في جميع أنحاء البلاد.
وأعلنت أكثر من 150 شركة في قطاع "الهايتك" وعدد من صناديق الاستثمار أنها ستسمح لموظفيها بالانضمام إلى الاحتجاجات في جميع أنحاء إسرائيل.
وتشمل الاحتجاجات إغلاق شوارع بينها شارع الشاطئ 2 وشارع 4 وشارع 6، وذلك بهدف الضغط الجماهيري على الحكومة؛ حسبما أفاد المنظمون.وفي السياق، قال زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لبيد إن الحروب الطويلة لا تتناسب مع إسرائيل، مؤكداً الحاجة إلى وقف الحرب في قطاع غزة وإبرام صفقة مع الفصائل الفلسطينية لإعادة الأسرى من القطاع.وقال لبيد في تصريحات نقلتها إذاعة الجيش الإسرائيلي: "نحن بحاجة إلى وقف الحرب وعقد صفقة وإعادة الأسرى".وأضاف: "إسرائيل كانت دائماً ضد الحروب الطويلة وجيشنا يعتمد على قوات الاحتياط التي لا تصلح لهذا النمط من الحروب".واستؤنفت المفاوضات غير المباشرة بين تل أبيب وحركة حماس للتوصل إلى اتفاق لتبادل الأسرى الإسرائيليين بأسرى فلسطينيين ووقف إطلاق النار في غزة.وعلى مدى أشهر تحاول جهود وساطة تقودها الولايات المتحدة وقطر ومصر التوصل لاتفاق يضمن تبادلاً للأسرى ووقفا لإطلاق النار، يفضي بضمان دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع الفلسطيني.غير أن جهود الوساطة أعيقت على خلفية رفض رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الاستجابة لمطالب حماس بوقف الحرب.ويستبعد قياديون في حزب "ليكود" أن يوافق نتنياهو على صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس، الجاري التفاوض بشأنها حالياً، بادعاء أن من شأن الموافقة عليها إسقاط الحكومة، وذلك بسبب الضغوط التي يمارسها الوزيران بتسلئيل سموتريتش وإيتمار بن غفير ضد تنفيذ الصفقة.وقال القياديون في "ليكود" ومصادر أخرى في الحلبة السياسية إنهم يواجهون صعوبة في رؤية نتنياهو يدفع الصفقة، التي تقضي بوقف إطلاق النار في غزة، وضد موقف سموتريتش وبن غفير من دون تفكيك الحكومة، حسبما نقلت عنهم صحيفة "هآرتس" الأحد.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top