2024- 10 - 05   |   بحث في الموقع  
logo غارة على الضاحية logo غارات كثيفة وموسعة.. الجيش الإسرائيلي يقيّم عمليته البرّية logo حصيلةٌ أولية للغارة على الجية logo "إلى سكان حارة حريك وشويفات العمروسية"... إنذار إسرائيلي لإخلاء بعض المباني logo "لقطع إمداد الحزب بالسلاح".... غارات اسرائيلية على ريف القصير logo “إنذارٌ عاجلٌ” من الجيش الإسرائيلي لإخلاء بعض المباني في برج البراجنة logo 4 فتيات ما زلن تحت الركام… تفاصيل الغارة على الجية logo نتنياهو : إسرائيل تغيّر موازين القوى على الجبهة الشمالية
لِبحث اتفاق الهدنة في غزة... مصر تستضيف وفوداً إسرائيلية وأميركية!
2024-07-07 16:25:28

قالت قناة "القاهرة الإخبارية"، السبت، إن مصر ستستضيف اجتماعاً يبحث النقاط العالقة في اتفاق التهدئة الخاص بقطاع غزة.
ونقلت القناة عن مصدر رفيع المستوى لم تسمه قوله إن الاجتماع سيضم وفوداً إسرائيلية وأميركية للتباحث حول النقاط العالقة في اتفاق التهدئة بقطاع غزة.
وقالت حركة حماس إنها تنتظر رداً من إسرائيل على "أفكار" جديدة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، بعدما زار رئيس الموساد الإسرائيلي ديفيد برنيع الدوحة، الجمعة، وأجرى محادثات مع الوسطاء القطريين، تناولت خطة لوقف النار والإفراج عن الرهائن.
وفيما لا تزال المحادثات من أجل التوصل إلى وقف نار تصطدم بمطالب الطرفين، فإن هناك مخاوف من أن يتخذ النزاع بعداً إقليمياً، مع التصعيد عند الحدود بين لبنان وإسرائيل.
فمنذ بدء الحرب قبل نحو 9 أشهر، يتبادل حزب الله اللبناني حليف حماس، والجيش الإسرائيلي القصف بشكل يومي عبر الحدود، وتزداد حدته تبعا للمواقف والتصريحات.*********وأدى هجوم حماس في جنوب إسرائيل إلى مقتل 1200 شخصا، معظمهم مدنيون.
ومن بين 251 شخصا خُطفوا خلال الهجوم، ما زال 116 محتجزين رهائن في غزة، بينهم 42 لقوا حتفهم، حسب الجيش الإسرائيلي.
ورد نتنياهو متعهداً القضاء على حماس وأدى الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة حتى الآن إلى مقتل أكير من 38 ألف فلسطيني، معظمهم مدنيون، وفق بيانات وزارة الصحة التابعة لحماس.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top