2024- 10 - 05   |   بحث في الموقع  
logo "اننا عصب حديدي"... نتنياهو: نقوم بإزالة تهديد أنفاق حزب الله logo الكشف عن تفاصيل عمليات الإعداد الإسرائيلية لإغتيال نصر الله وهنية logo بعد محاولة إغتيال صفي الدين.. هذا ما أعلنه الجيش الإسرائيلي logo بصيلة من الصواريخ المقاومة تستهدف جنود العدو logo فرنسا تنظّم مؤتمراً لدعم لبنان.. وتتواصل مع قطر والسعودية logo من الهيئة الصحية الإسلامية.. بيانٌ بعد غارة الجية logo المهمات المنفذة من الدفاع المدني logo "رداً على ماكرون"... كاتس: سيحكم التاريخ على الذين يحاولون التدخل
لابيد: جيشنا لا يناسبه نمط الحروب الطويلة
2024-07-07 13:25:33

طالب زعيم المعارضة في إسرائيل يائير لابيد، اليوم الأحد، بعقد صفقة مع حركة "حماس" الفلسطينية، تسفر عن وقف الحرب في قطاع غزة وإعادة المحتجزين.
ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن لابيد، قوله: "نحن بحاجة إلى وقف الحرب وعقد صفقة وإعادة المحتجزين".
وأضاف أن إسرائيل كانت دائما ضد الحروب الطويلة.
وتابع زعيم المعارضة في إسرائيل: "جيشنا يعتمد على قوات الاحتياط التي لا تصلح لهذا النمط من الحروب".
وكانت تقارير أميركية قد أفادت، أمس السبت، بأن مدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية، ويليام بيرنز، سيزور العاصمة القطرية الدوحة الأسبوع المقبل، للمشاركة في محادثات حول صفقة التبادل ووقف إطلاق النار في قطاع غزة.
ووفقا للتقارير، سيشارك في المحادثات رئيس الوزراء القطري ووزير الخارجية محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ورئيس جهاز المخابرات الإسرائيلية (الموساد) ديفيد بارنياع، ورئيس المخابرات العامة المصرية عباس كامل.
في السياق، نقلت "القناة 12" الإسرائيلية عن مصادر في الموساد مشاركة في المفاوضات، قولها إن هناك أملا كبيرا في الوصول إلى صفقة تعيد المجتجزين.
كما نقلت "القناة 13" الإسرائيلية أن المؤسسة الأمنية في إسرائيل تُقدّر أن الفرصة ذهبية الآن للتوصل إلى اتفاق، وأن الجهات الأمنية توصي القيادة السياسية باغتنامها.
وأضافت أن الجيش أبلغ المستوى السياسي أن القتال ضد حماس سيستمر لسنوات، وأن إسرائيل قد تخسر المحتجزين خلال هذا الوقت.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top