2024- 10 - 05   |   بحث في الموقع  
logo بعد محاولة إغتيال صفي الدين.. هذا ما أعلنه الجيش الإسرائيلي logo بصيلة من الصواريخ المقاومة تستهدف جنود العدو logo فرنسا تنظّم مؤتمراً لدعم لبنان.. وتتواصل مع قطر والسعودية logo من الهيئة الصحية الإسلامية.. بيانٌ بعد غارة الجية logo المهمات المنفذة من الدفاع المدني logo "رداً على ماكرون"... كاتس: سيحكم التاريخ على الذين يحاولون التدخل logo عن طريق قبرص... أستراليا تبدأ إجلاء رعاياها من لبنان logo "المقاومة تنتظر اسرائيل"... الحاج حسن: الأولوية هي وقف إطلاق النار
"وطننا يتلاشى"... الراعي: لا نستطيع البقاء في الكذب!
2024-07-07 11:55:28

صرح البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، اليوم الأحد، أنّنا "نعيش أزمة حقيقة في لبنان فلا بدّ من العودة إليها لكي ينتخب المجلس النيابي رئيساً للجمهوريّة وفقاً للدستور الواضح والصريح".وأردف الراعي، في عظة قداس الأحد: "ليست الحقيقة منفصلة عن واقع حياتنا اليوميّ، وعن شؤوننا الزمنيّة. الوجود نفسه حقيقة تعطيه إطارًا ومقتضيات وحقوقًا وواجبات. هذا نقوله عن الشخص البشريّ، وعن العائلة والمجتمع، عن الكنيسة والدولة، عن الإقتصاد والاجتماع. ولذلك الحقيقة ثقافة ينبغي اكتسابها. لا يحقّ لنا أن نعيش بمعزل عن الحقيقة في كلّ قطاعاتها وأبعادها".وتابع، "إنّنا في لبنان نعيش أزمة حقيقة. فلا بدَّ من العودة إليها، أوّلًا لكي ينتخب المجلس النيابي رئيسًا للجمهوريّة وفقًا للدستور الواضح والصريح. لا نستطيع البقاء خارج إطار الحقيقة، والعيش في الكذب على بعضنا البعض، فيما وطننا يتلاشى أمام أعيننا بمؤسّساته الدستوريّة. بل علينا أن نعيش ثقافة الحقيقة الواضحة التي لا لبس فيها، فنتصارح ونتصالح بها وعلى ضوئها".وختم الراعي: "فلنصلِّ، أيّها الإخوة والأخوات، كي يقودنا الله إلى الحقيقة التي تجمعنا وتوحّدنا على غنى تنّوعنا وتعدّديتنا الثقافيّة والدينيّة. له المجد والتسبيح الآن وإلى الأبد، آمين".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top