2024- 10 - 05   |   بحث في الموقع  
logo انطلاقة جديدة لـ"النهار"! logo طائرتان مصرية واماراتية محملتان مواد اغاثية وطبية في مطار بيروت logo الأرضية مهيأة جداً... إليكم ما ينتظر إسرائيل إذا دخلت! logo بالفيديو: هكذا استهدف حزب الله تجمّع "الكريوت" logo الكشف عن مخطط إيراني لاستهداف موقع يهودي في اليونان logo "هدف الرد الإسرائيلي"... وزير النفط الإيراني: لا أشعر بالقلق logo موقف كتائبي "لافت"... الأولوية تكمن هنا! logo "لحماية لبنان"... مولوي يناشد المجتمع الدولي
إستراحة الأحد.. هذه الأخبار غير صحيحة!.. صبحية دريعي
2024-07-07 04:55:30

الخبر الأول: تتداول بعض الصفحات أنباء منسوبة لشبكة “سي إن إن” تُفيد بأن طائرة هيلكوبتر نقلت الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، إلى جهة مجهولة، قبل ساعة من القصف الإسرائيلي.


بعد مراجعة موقع شبكة “سي إن إن” بنسختيه العربية والإنجليزية وحسابات الشبكة على مواقع التواصل الاجتماعي، لم يتم العثور على أي أخبار بهذا الخصوص ما يضع هذا الخبر ضمن الأخبار الكاذبة التي تنشر بهدف اثارة القلق.



الخبر الثاني: إنتشر فيديو في الساعات الأخيرة يظهر الشرطة التركية تداهم منازل معتدين على السوريين في تركيا بعد اعمال العنف الأخيرة، والمشاهد تظهر عناصر أمنيين يقتحمون مكانا، قبل ان يوقفوا أشخاصا. وتركز الكاميرا على رجل موقوف تمدد في ارض الغرفة بينما تعالى صراخ امرأة في المكان.


بعد التدقيق تبيّن أن الفيديو قديم وهو يعود الى تاريخ 15 ايلول 2023 وليس لمداهمة منازل المعتدين على السوريين بل اثناء مداهمة للجيش التركي لتجار مخدرات في اسطنبول.


الخبر الثالث: انتشرت صور تظهر وضع عدد كبير من المراحيض على ضفاف نهر السين في العاصمة باريس.


من خلال تشوهات الصورة يظهر بأنها مولدة بالذكاء الاصطناعي وتجدر الإشارة الى أن سكان العاصمة الفرنسية كانوا سابقاً قد احتجوا على تلوث مياه النهر عبر الدعوة العامة للتبرز فيه بعد وعود تنظيفه وكان من المقرر ان يسبح الرئيس الفرنسي و مدة باريس في مياه النهر لاثبات انها صالحة وغير ملوثة.



الخبر الرابع: انتشر فيديو يظهر رفع صورة المرشد الايراني علي خامنئي على مبنى في متحف بروكلين في نيويورك وارفق تحت الصورة “القائد الأعلى شكراً للفتيان والفتيات الأمريكيين”.


في الحقيقة هذا الفيديو غير صحيح وتم التلاعب به رقمياً وإضافة صورة الخامئني اذ يعود الفيديو الأصلي للمصور عادل رحمن الذي نشره عبر انستغرام في 31 مايو 2024



الخبر الخامس: انتشرت صورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي قيل انها للمذيعة السورية لونا الشبل مستشارة الرئيس السوري وهي ترقد في المستشفى بعد تعرضها لحادث سير..


بعد التدقيق تبين أن الصورة ليس للونا الشبل بل هي للفنانة المصرية بشرى بعد تعرضها لازمة صحية في العام 2020


وكان المكتب السياسي والاعلامي للرئاسة السورية قد نعى المذيعة والمستشارة لونا الشبل بعد انحراف السيارة التي كانت تقلها وخروجها عن مسارها.

موقع سفير الشمال الإلكتروني






ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top