2024- 10 - 05   |   بحث في الموقع  
logo "إسرائيل قد تستخدم ذكرى 7 أكتوبر لمهاجمة إيران"! logo بعد تلاشي الدبلوماسية... لبنان إلى الأخطر logo الكشف عن هوية المستهدف في الغارة على مخيم البداوي logo "مَن فتح جبهة لبنان.. فشل في حماية شعبه"! logo "أمرٌ لم ننتبه له" في القرار 1701! logo ضابط إسرائيلي: لا نملك ما يكفي لتنفيذ عملية كبيرة في لبنان logo قتلى وجرحى بانفجار في قوة صهيونية حاولت التقدم إلى العديسة.. والمقاومة تواصل التصدي لهم logo "اغتيال نصرالله زلزال سياسي".. فيلتمان: القضاء على حزب الله لا يزال بعيداً
ابتداءً من الثلاثاء.. إليكم ما ستشهده الكهرباء في لبنان
2024-07-06 10:55:29

يستعدّ مجلس الوزراء خلال جلسته المُقرر انعقادها يوم الثلاثاء المُقبل، لمناقشة موضوع المستحقات المتوجبة في حساب المصرف العراقي المركزي لدى مصرف لبنان من أجل تغطية قيمة شحنات الفيول العراقي.



الأمرُ هذا يندرجُ في إطار تحرّك حكومي عاجل بهدف تعزيز مخزون المحروقات لتوليد الطاقة الكهربائية، إذ كشفت معلومات أنه دخل مرحلة حرجة، ما قد يُنذر باضطرابات إضافية على صعيد التغذية بالتيار الكهربائي.



ولفتت المصادر إلى أنّ إنتاج الطاقة حالياً على الشبكة يأتي من معملي الزهراني ودير عمار ويتراوح حالياً بين 400 و450 ميغاواط، مشيرة إلى أنَّ عملية تشغيل المعامل ومجموعات الإنتاج فيها تأتي بعناية بسبب عدم وجود كمية كبيرة من المحروقات لتوليد الطاقة، وأضافت: “نستبشرُ خيراً بالحراك الحكومي المُرتبط بالفيول العراقي كما أننا ننتظرُ إفراغ باخرة جديدة من المحروقات خلال الأيام المقبلة، وهذا الأمر ضروري جداً لتعزيز مخزون المعامل تفادياً لأي تدهور لانتاج الكهرباء”.



المصدر: لبنان ٢٤





Related Posts

  1. العمليات مستمرة.. "الحزب" يشن هجوما بالمسيرات
  2. سلوم: لا اصلاح ولا إستعادة للدولة إلّا بلوبي إغترابي ضاغط
  3. وزير الخارجية المصري: حل الأزمة في السودان يجب أن يكون سودانياً





The post ابتداءً من الثلاثاء.. إليكم ما ستشهده الكهرباء في لبنان appeared first on .




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top