2024- 07 - 09   |   بحث في الموقع  
logo إسرائيل العاجزة عن الحرب تلجأ إلى "المواجهة الصوتية" logo “الحزب” يصعد.. اطلاق صواريخ باتجاه إسرائيل logo "خطوة تتعارض مع القانون الدولي"... كندا تحث إسرائيل على التراجع عن قرارها! logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الأثنين logo كتائب المجاهدين تدخل صاروخ "حاصب" للخدمة في المعركة!(فيديو) logo قصف جوي "مجهول" يطال حاجزاً لقسد في سوريا! logo هاشم: أزمة الشغور الرئاسي أدّت إلى خلل في انتظام عمل المؤسسات logo “الوطنية للدراسات والإحصاء” مركز دراسات لبناني توقع نتائج انتخابات الجولة الثانية للبرلمان الفرنسي عبر دراسة علمية عالية الدقة
"تخلص من القيادة العليا للجيش"... رسالةٌ من نواب في الليكود لِنتنياهو!
2024-07-05 22:25:31

كتب 4 نواب من حزب الليكود رسالة إلى زعيم الحزب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يدعونه فيها إلى التخلص من قادة عسكريين بارزين على رأسهم وزير الدفاع.
وحسب الرسالة، فإن القادة المطلوب استبدالهم هم وزير الدفاع يوآف غالانت، ورئيس أركان الجيش هرتسي هاليفي، والمتحدث باسم الجيش دانيل هغاري، والمحامي العسكري العام يفعات تومير يروشالمي.
وحملت الرسالة توقيع أعضاء الكنيست عن حزب الليكود، تالي جوتليف، وكيتي شيتريت، وأرييل كالنر، وأوشير شكاليم، وفق صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".
وقال النواب لنتنياهو: "قبل أن ندخل في مثل هذه الحرب الكبيرة في لبنان، علينا إجراء تدقيق للنظام"، مضيفين أن "استبدال القيادة العليا للمؤسسة العسكرية أمر ضروري لتحقيق النصر على أعداء إسرائيل".
وزعم المشرعون المتشددون أن "هاليفي فشل في إبلاغ نتنياهو وغالانت بهجوم حماس الوشيك في 7 أكتوبر"، كما ادعوا أنه "لم يبلغ الحكومة بقراره الموافقة على هدنة إنسانية يومية في غزة لتوصيل المساعدات جنوبي القطاع".
كما هاجم المشرعون هغاري، لأنه أعلن خلال مقابلة إعلامية أنه "من المستحيل تدمير حماس"، رغم أن الحكومة وضعت ذلك أحد أهدافها الأساسية في الحرب.
وتزعم الرسالة أيضا أن يروشالمي كان "يقيد أيدي الجنود ويمنح الحصانة للإرهابيين"، من دون تقديم دليل على ذلك.
وحث المشرعون نتنياهو على استبدال غالانت بشخص من خارج المؤسسة العسكرية، وسط عدم ثقة اليمين المتطرف المتزايد في الجيش الإسرائيلي وقيادة جهازي الأمن الداخلي (الشاباك) والاستخبارات (الموساد).


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top