2024- 07 - 09   |   بحث في الموقع  
logo إسرائيل العاجزة عن الحرب تلجأ إلى "المواجهة الصوتية" logo “الحزب” يصعد.. اطلاق صواريخ باتجاه إسرائيل logo "خطوة تتعارض مع القانون الدولي"... كندا تحث إسرائيل على التراجع عن قرارها! logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الأثنين logo كتائب المجاهدين تدخل صاروخ "حاصب" للخدمة في المعركة!(فيديو) logo قصف جوي "مجهول" يطال حاجزاً لقسد في سوريا! logo هاشم: أزمة الشغور الرئاسي أدّت إلى خلل في انتظام عمل المؤسسات logo “الوطنية للدراسات والإحصاء” مركز دراسات لبناني توقع نتائج انتخابات الجولة الثانية للبرلمان الفرنسي عبر دراسة علمية عالية الدقة
نائب إسرائيلي سابق: الإنجازات المحتملة لاستمرار القتال في غزة "ضئيلة للغاية"
2024-07-05 22:25:31

نقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية عن عضو سابق في "الكنيست"، قوله إن المؤسسة الأمنية الإسرائيلية "تتوصل إلى فهم، مفاده أن الإنجازات المحتملة لاستمرار القتال في غزة ضئيلة للغاية، وسلبية أيضاً".
ورأى النائب السابق في "الكنيست"، والمحلل العسكري في معهد "دراسات الأمن القومي" الإسرائيلي، عوفر شيلح، أنّ صفقة التبادل، فضلاً عن فائدتها، هي أيضاً وسيلة لإنهاء الحرب، قائلاً إن الوقت يمر، وإن الجانب الإسرائيلي يعلم أكثر من غيره بأنّ الوقت لا يعمل لمصلحته.
وأشارت الصحيفة إلى أن اللحظة قد تكون حانت لإبرام صفقة، مع تزايد قلق "الجيش" من التصعيد المحتدم مع حزب الله عند الحدود الشمالية، لافتةً إلى أنّ المؤسسة الأمنية الإسرائيلية، التي تضم "الجيش" و"الموساد" وجهاز "الشين بيت"، تدفع الحكومة الآن إلى التوصل إلى اتفاق.
وقال شيلح إنّ استمرار الحرب في غزة سيكون مكلفاً بالنسبة إلى "إسرائيل"، وإنها معزولة بصورة متزايدة، ومستهدَفة بالتحديات القانونية الدولية لحملتها العسكرية.
ويشهد موضوع صفقة تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار تضارباً في الآراء داخل كيان الاحتلال، بين "الجيش" والأجهزة الاستخبارية وبين مكتب رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، بحيث أعرب مسؤولون رفيعو المستوى عن غضبهم الشديد من نيّة إحباط أيّ إمكان للتوصل إلى صفقة تبادل أسرى، وفق موقع "يديعوت أحرنوت".
وفي هذا السياق، أكد ممثّل حركة حماس في لبنان، أحمد عبد الهادي للميادين، أنّ "الحركة أبدت مرونتها في التفاوض"، مشيراً إلى أنّ "الوسطاء قالوا إن الأجواء إيجابية في المفاوضات، ويمكن الوصول إلى اتفاق"، مؤكداً أنّ "الكرة الآن في ملعب الاحتلال والإدارة الأميركية لاستكمال الضغط على نتنياهو".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top