2024- 07 - 09   |   بحث في الموقع  
logo إسرائيل العاجزة عن الحرب تلجأ إلى "المواجهة الصوتية" logo “الحزب” يصعد.. اطلاق صواريخ باتجاه إسرائيل logo "خطوة تتعارض مع القانون الدولي"... كندا تحث إسرائيل على التراجع عن قرارها! logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الأثنين logo كتائب المجاهدين تدخل صاروخ "حاصب" للخدمة في المعركة!(فيديو) logo قصف جوي "مجهول" يطال حاجزاً لقسد في سوريا! logo هاشم: أزمة الشغور الرئاسي أدّت إلى خلل في انتظام عمل المؤسسات logo “الوطنية للدراسات والإحصاء” مركز دراسات لبناني توقع نتائج انتخابات الجولة الثانية للبرلمان الفرنسي عبر دراسة علمية عالية الدقة
"ثريدز" في عامها الأول: حظر السياسة منَع تخطيها "إكس"
2024-07-05 21:55:32

تحتفل "ثريدز"، أحدث منصة انضمّت إلى مجموعة "ميتا" المالكة لـ"فايسبوك" اليوم الجمعة بعيدها الأول... غير أن الشبكة المنافسة لـ"إكس" (تويتر سابقاً) والتي تضم 175 مليون مستخدم شهري، تواجه صعوبة في إقناع هؤلاء في تمضية وقت أطول عليها، ما يصعّب مهمتها في حجز مكان لها وسط زحمة المنصات.
وقال رئيس "ميتا" مارك زوكربرغ عبر المنصة الأربعاء، رداً على رسالة من رئيس "إنستغرام" و"ثريدز" آدم موسيري، إن "ثريدز باتت تضم أكثر من 175 مليون مستخدم نشط شهرياً"، متوجهاً بالشكر لفريق العمل.
في تموز/يوليو 2023، حققت "ثريدز" انطلاقة صاروخية، في وقت كان الكثير من المستخدمين والمعلنين يتخلون عن تويتر إثر التحويلات التي أدخلها إيلون ماسك عقب استحواذه على المنصة.
وفي غضون أيام قليلة، حُمّل التطبيق أكثر من 100 مليون مرة، وقد ساهمت في ذلك سهولة التسجيل لجميع مشتركي إنستغرام. لكن نشاط المستخدمين انخفض بسرعة، في ما يشكّل الجانب السلبي الرئيسي لهذه المنصة.
وتقول المحللة في "إي ماركتر" جاسمين إنبرغ إن "175 مليون مستخدم رقم كبير"، "لكن هذا لا يعكس بالضرورة عدد الأشخاص الذين ينضمون إلى الخدمة بشكل يومي أو الوقت الذي يمضونه".
في مقابلة مع نشرة "بلاتفورمر" الإخبارية، قال آدم موسيري إنه "فخور" بأن جميع المعايير الأساسية لقياس مدى تفاعل الجمهور، مثل الوقت الذي يمضيه المستخدمون على الشبكة الاجتماعية يومياً، "تتقدم بشكل مطرد". لكنه جدّد طموحه في "بناء أفضل منصة لتبادل الأفكار عبر الإنترنت".
وأضاف موسيري: "هذا يعني أن نتفوق بالحجم على إكس. سيستغرق ذلك وقتاً، لكنّي سأعتبر أننا فشلنا إذا لم نحقق ذلك".
وبلغ عدد مشتركي "إكس" في أيار/مايو الفائت 600 مليون شهرياً، و300 مليون مستخدم يومياً، وفق إيلون ماسك.
وتثير هذه الأرقام الشكوك لدى المحللين، لكنها لا تزال تُظهر الطريق الطويل الذي يتعين اجتيازه لشبكة المحادثة في الوقت الفعلي هذه. وتقول ديبرا أهو ويليامسون من شركة "سوناتا إنسايتس" إنه "عندما جرى إطلاق ثريدز، كانت إكس في مرحلة صعبة، لكنها أظهرت صموداً مفاجئاً".
وتضيف: "لا تزال المناقشات الرياضية والسياسية نشطة للغاية عبر منصة إكس، نظراً إلى الألعاب الأولمبية وكأس أوروبا 2024 لكرة القدم والانتخابات الرئاسية الأميركية هذا العام، ستستمر إكس في جذب مستخدمين".
وخلافاً لمنصة إكس، لا تشجّع "ميتا" على المحتويات السياسية التي قد تقود سريعاً إلى مناقشات محتدمة وتثير نفور جزء من الجمهور. وبالتالي، يتم إخفاء الرسائل السياسية الواردة من الحسابات التي لا يتابعها المستخدمون بشكل افتراضي.
وتساءل موسيري عبر موقع "بلاتفورمر": "لنأخذ الحرب في غزة على سبيل المثال الآن. هل نريد حقاً أن نُظهر للناس آراءً حادة جداً، مؤيدة لإسرائيل أو للفلسطينيين، مصدرها حساب لم يختاروا متابعته؟"
وأقرّ بأن فتح المجال أمام مثل هذه النقاشات يمكن أن "يجذب المزيد من الاهتمام"، لكنه رأى أن ذلك لا يستحق العناء بالنظر إلى "المخاطر" و"الغضب" المحتمل الذي قد يثيره.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top