2024- 07 - 09   |   بحث في الموقع  
logo إسرائيل العاجزة عن الحرب تلجأ إلى "المواجهة الصوتية" logo “الحزب” يصعد.. اطلاق صواريخ باتجاه إسرائيل logo "خطوة تتعارض مع القانون الدولي"... كندا تحث إسرائيل على التراجع عن قرارها! logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الأثنين logo كتائب المجاهدين تدخل صاروخ "حاصب" للخدمة في المعركة!(فيديو) logo قصف جوي "مجهول" يطال حاجزاً لقسد في سوريا! logo هاشم: أزمة الشغور الرئاسي أدّت إلى خلل في انتظام عمل المؤسسات logo “الوطنية للدراسات والإحصاء” مركز دراسات لبناني توقع نتائج انتخابات الجولة الثانية للبرلمان الفرنسي عبر دراسة علمية عالية الدقة
"بيتكوين" و"إيثريوم"... انتكاسة العملات الرقمية
2024-07-05 21:55:32

هبطت أسعار العملات الرقمية بشكل قياسي اليوم الجمعة، في انحدار مفاجئ، وخسر المستثمرون بتلك العملات الملايين، وسط مخاوف بشأن إمكانية استبدال جو بايدن كمرشح رئاسي للديمقراطيين بشخص أقل تأييداً للعملات المشفرة.
وتراجعت اسعار عملة البتكوين إلى أدنى مستوى لها في 4 أشهر يوم الجمعة، وانخفض سعر أكبر عملة مشفرة في العالم بأكثر من 8 في المائة إلى 53523 دولاراً، وهو أقل من مستوى الدعم على الرسم البياني البالغ نحو 55000 دولار، وهو أدنى مستوى لها منذ أواخر شباط/فبراير الماضي.
وخسرت العملة نحو 12 في المائة حتى الآن، هذا الأسبوع، رغم ارتفاع العديد من الأصول الحساسة للمخاطر التي تميل إلى تتبعها، مثل مؤشر "ناسداك"، علماً أن سعرها وصل الى 73803 دولارات، في منتصف آذار الماضي.
وقالت "رويترز" إنها انخفضت إلى ما دون مستويات الدعم الفني حيث توقع المتداولون خروج كميات كبيرة من البتكوين المفقودة منذ فترة طويلة من البورصة اليابانية المعطلة، وبيع المزيد من قبل المضاربين الذين تأثرت معنوياتهم بالتقلبات.
وتراجعت عملة إيثريوم، بنسبة 9 في المائة، إلى 2841 دولاراً، وهو أدنى مستوى لها منذ أكثر من شهرين.
وأفادت وسائل الإعلام بأن منصة "إم تي جوكس"، المنصة الرائدة عالمياً للعملات المشفرة، قبل انهيارها قبل عقد من الزمان، قد تبدأ في إعادة عملات بتكوين إلى الدائنين، الذين يُنظر إليهم على أنهم بائعون محتملون، لأن قيمة العملة كانت بضع مئات من الدولارات فقط في عام 2014.
وقال محلل السوق لدى "آي جي"، توني سيكامور: "لا يزال ضغط البيع مرتبطاً ببيع الدائنين من منصة (إم تي جوكس) الفاشلة". وأضاف: "مع ذلك، فإن التسارع نحو الانخفاض يوحي بأن السوق تحاول استباق تدفقات الدائنين".
كما أشار المحللون إلى المخاوف بشأن إمكانية استبدال جو بايدن كمرشح رئاسي للديمقراطيين بشخص أقل تأييداً للعملات المشفرة، بعد أدائه المتذبذب في المناظرة مع منافسه المرشح دونالد ترامب.
وحققت عملة بتكوين بداية قوية هذا العام، بعد إطلاق صناديق الاستثمار المتداولة في الولايات المتحدة، مما دفعها إلى مستوى قياسي بلغ 73803 دولارات، في منتصف آذار. ومع ذلك، فقد عانت منذ ذلك الحين.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top