2024- 07 - 09   |   بحث في الموقع  
logo إسرائيل العاجزة عن الحرب تلجأ إلى "المواجهة الصوتية" logo “الحزب” يصعد.. اطلاق صواريخ باتجاه إسرائيل logo "خطوة تتعارض مع القانون الدولي"... كندا تحث إسرائيل على التراجع عن قرارها! logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الأثنين logo كتائب المجاهدين تدخل صاروخ "حاصب" للخدمة في المعركة!(فيديو) logo قصف جوي "مجهول" يطال حاجزاً لقسد في سوريا! logo هاشم: أزمة الشغور الرئاسي أدّت إلى خلل في انتظام عمل المؤسسات logo “الوطنية للدراسات والإحصاء” مركز دراسات لبناني توقع نتائج انتخابات الجولة الثانية للبرلمان الفرنسي عبر دراسة علمية عالية الدقة
الرئاسة السورية تؤكد وفاة لونا الشبل: حادث مدبّر؟
2024-07-05 21:25:29

أعلنت الرئاسة السورية، الجمعة، وفاة لونا الشبل، المستشارة الإعلامية للرئيس السوري بشار الأسد، بعدما كانت قد تعرضت لحادث سير، ونُقلت إلى العناية المشددة في مستشفى الشامي في دمشق، وهو أمر زاد الشكوك حول طبيعة الحادث بوصفه "مدبراً".
ونعت الرئاسة السورية الشبل، بعد ظهر الجمعة، مشيرة إلى أنها عملت خلال السنوات الماضية مديرة للمكتب السياسي والإعلامي في رئاسة الجمهورية ثم مستشارة خاصة في الرئاسة.
pic.twitter.com/oBQy4OSc3y
— Syrian Presidency (@Presidency_Sy) July 5, 2024
وكان "المرصد السوري لحقوق الإنسان" قد نقل عن مصادر "من داخل النظام السوري"، تعرض لونا الشبل لحادث سير مروع، الساعة الثالثة والنصف من عصر الثلاثاء، ما أسفر عن "إصابات حادة"، وقد نُقلت إلى مستشفى الشامي في دمشق، واصفاً حالتها بـ"الخطيرة".
وبينما أُحيط الحادث بالغموض وتضارب المعلومات، أشارت تقارير إعلامية إلى أن سيارة مصفحة صدمتها من الخلف، مما دفع سيارتها باتجاه منتصف الطريق. كما أفادت تقارير أخرى بأن السيارة التي صدمتها كانت مجهزة بدعامة حديدية في المقدمة، ما أدى إلى تعرض الشبل لنزيف دماغي حاد.
وقالت مواقع سورية معارضة إن زوج الشبل، عمار ساعاتي كان يرتب مع زوجته السفر إلى سوتشي في روسيا، حيث تمتلك الشبل منتجعاً، على أن يسافر هو أولاً وتلحق هي به، إلا أنه مُنع من السفر الأسبوع الماضي، مع العلم أن إسمَي لونا الشبل وزوجها عمار ساعاتي مدرجان في لائحتَي العقوبات الأميركية والبريطانية.
وبعد انتشار خبر تعرضها للحادث، نشرت وكالة "سانا" الرسمية بياناً عن المكتب السياسي والإعلامي في الرئاسة السورية، أعلن فيه تعرض الشبل لحادث سير على أحد الطرق المؤدية لمدينة دمشق، عصر يوم الثلاثاء.
كما أضاف المكتب في توضيحه أن الحادث أدى إلى انحراف السيارة التي كانت تقلها وخروجها عن المسار، مؤكداً أنها تعرضت لصدمات عديدة أدت إلى إصابة شديدة نقلت على أثرها إلى مستشفى "الشامي" أحد أشهر مشافي دمشق. ولفت إلى أنه "تبين حصول نزف في الرأس مما استدعى إدخالها العناية المشددة لتتلقى المعالجة من الفريق الطبي المختص".
وبرز اسم لونا الشبل المولودة العام 1975 والمتحدرة من مدينة السويداء جنوبي سوريا، بوصفها إعلامية، بعد تخرجها في جامعة دمشق العام 2003، وفي منتصف 2010، تسلّمت رئاسة المكتب الإعلامي في رئاسة الجمهورية، ليزداد نفوذها خلال سنوات الحرب، بسبب قربها من الرئيس ثم نيلها دعماً روسياً خاصاً، بعد التدخل العسكري في سوريا، لتتوسع صلاحياتها داخل القصر الرئاسي.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top