2024- 07 - 08   |   بحث في الموقع  
logo هاشم: أزمة الشغور الرئاسي أدّت إلى خلل في انتظام عمل المؤسسات logo ماذا أبلغت جامعة الدول العربية “حزب الله”؟ مسؤولٌ يكشف! logo تقرير: عشرات آلاف الدولارات لاستهداف قطر في مواقع التواصل logo طليق شيرين عبد الوهاب ينفي ضربها..وسط اتهامات "بتشويه صورتها" logo ردود أفعال دولية بعد فوز اليسار في الانتخابات الفرنسية! logo لابيد سيساند نتنياهو في حالة واحدة فقط! logo هذا ما فعله مسؤول في “الجمارك” عند الحدود! logo رغم التكهنات... بايدن: تصميمي ما زال قوياً للاستمرار في السباق
شو الوضع؟ الحرب المحدودة مستمرّة في الجنوب... لا نتائج عملية بعد للقاء هوكشتاين – لودريان وإيران تترقّب رئيسها الجديد
2024-07-05 19:25:32



جمود يقبض على بعض الحياة السياسية الداخلية. وما عداه، إصرار لدى بعض الكتل المصرة على انتخابات رئاسية، والتي تمتلك كل الإنفتاح اللازم لبناء مساحة مشتركة. وفي المقابل، تهجمات إعلامية غير مبررة وعبثية، لرئيس "القوات" الذي يبدو أنه لا يُتقن سوى التعنّت والهوس بكل ما يفعله التيار الوطني الحر ورئيسه النائب جبران باسيل.


في هذا الوقت، لم تتوضح بعد أيّ نتائج عملية للقاء المستشار الأميركي آموس هوكشتاين وجان إيف لودريان. ذلك أنه على الرغم من بحث سبل تهدئة "الحرب المحدودة" في الجنوب، بالتوازي مع الحديث الإسرائيلي عن إنهاء العمليات "الكبرى" في غزة، فإن أي نتائج عملية لم تتظهّر بعد. ميدانياً، تواصلت الإعتداءات الإسرائيلية وطالت البلدات الحدودية من الخيام إلى مركبا وصولاً إلى يحمر الشقيف للمرة الأولى منذ "7 تشرين".


على خط آخر، نفت وزارة الخارجية اللبنانية الخبر الذي تناقلته بعض المواقع الالكترونية نقلا عن صحيفة "جيروزالم بوست" الاسرائيلية حول قيام الوزير عبدالله بوحبيب بتوجيه رسالة خاصة الى وزير خارجية اسرائيل من خلال نظيره الأذربيجاني والرد الاسرائيلي على الوزير بوحبيب برسالة أخرى بالنسبة للوضع في جنوب لبنان. وأكّدت الوزارة نفي هذا الخبر الملفّق الذي يوحي بوجود تواصل سري غير مباشر بين الوزيرين، وأنه من محض خيال كاتب الخبر.


وفي إيران توجه الناخبون لاختيار رئيس جديد بين كل من المحافظ سعيد جليلي والإصلاحي مسعود بزكشيان، وذلك خلفاً للرئيس الراحل ابراهيم رئيسي. ومن شأن هذه الإنتخابات أن تظهر أي صورة يريدها الإيرانيون والمجالس المؤثرة في النظام إزاء التطورات على مستوى الإقليم والتجاذب والصراع مع الولايات المتحدة.



التيار الوطني الحر



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top