2024- 07 - 08   |   بحث في الموقع  
logo القوات تسأل بري: ما الذي يمنع من الدعوة إلى جلسة انتخابات رئاسية بدورات متتالية؟ logo بايدن: أشعر بالإحباط من النخب في الحزب الديمقراطي logo روسيا: الدمار في كييف سببه “صاروخ أوكراني” logo صحيفة إسرائيلية: نصرالله يعرف كيفية إستغلال "نقطة ضعف" نتنياهو logo بالفيديو: القسام تستهدف تحشدات للجيش الاسرائيلي في حي الشجاعية logo حادث "مأساوي" في موكب زفاف... 3 قتلى بِسقوط سيارة من جسر على النيل! (فيديو) logo فياض للبنانيين: الكهرباء لن تنقطع كليا لا داع للهلع! logo انتخابات جمعية المصارف: "إدارة" الأزمة والطائفية يهدّدان بانهيارها!
‎بوتين: أعتقد أن أوربان سيتحدث باسم أوروبا عن الملف الأوكراني
2024-07-05 16:55:30

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم  أنه يتوقع أن يتحدث رئيس الوزراء المجري باسم أوروبا عن الملف الأوكراني كون بلاده تتولى الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي، رغم انتقاد مسؤولي الاتحاد هذه الزيارة.


وقال بوتين في مستهل اجتماعه بفيكتور أوربان في موسكو: “أفهم أنكم جئتم في هذا التوقيت ليس فقط بصفتكم شريكا منذ مدة طويلة، بل كرئيس للمجلس الأوروبي” ،مضيفا أنه يتوقع أن يحدد أوربان “موقف الشركاء الأوروبيين” بشأن أوكرانيا، كما اوردت “فرانس برس”.


وأضاف بوتين إنه يريد “مناقشة الفروق الدقيقة التي تكونت” بشأن النزاع في أوكرانيا مع أوربان الذي زار كييف في وقت سابق من هذا الأسبوع.


وانتقد قادة الاتحاد أوربان الذي تولت بلاده هذا الأسبوع الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي، على زيارته زعيماً “مطلوباً بتهم ارتكاب جرائم حرب”.


وقالت رئيسة المفوضية أورسولا فون دير لايين في منشور على “إكس”:  إن “الاسترضاء لن يوقف بوتين. التكاتف والعزم وحدهما من شأنهما أن يمهدا الطريق أمام سلام شامل وعادل ودائم في أوكرانيا”.


بدوره قال مسؤول السياسية الخارجية في الاتحاد جوزيب بوريل إن “زيارة رئيس الوزراء فيكتور أوربان لموسكو تجري حصرا في إطار العلاقات الثنائية بين المجر وروسيا”.


وأضاف أن أوربان “لم يتلق أي تفويض من مجلس الاتحاد الأوروبي لزيارة موسكو”.


ويعارض الاتحاد الأوروبي الذي يضم 27 دولة بشدة الحرب الروسية على أوكرانيا، وفرض 14 حزمة من العقوبات غير المسبوقة على موسكو بسبب الغزو.


وقال بوريل :”هذا الموقف يستبعد الاتصالات الرسمية بين الاتحاد الأوروبي والرئيس بوتين. وبالتالي فإن رئيس الوزراء المجري لا يمثل الاتحاد الأوروبي بأي شكل من الأشكال”.


وأضاف: “الجدير بالذكر أن المحكمة الجنائية الدولية وجهت اتهامات للرئيس بوتين وأصدرت مذكرة توقيف بحقه لدوره فيما يتعلق بالترحيل القسري لأطفال من أوكرانيا إلى روسيا”.


وأكد رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال الموقف المشترك وقال: “لا يمكن أن تجري محادثات بشأن أوكرانيا من دون أوكرانيا”.


بدوره قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ إن أوربان أبلغ الناتو بزيارته إلى موسكو مؤكدا أنه لا يمثل الحلف وإنما فقط بلاده.




Damo Finianos



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top