2024- 07 - 08   |   بحث في الموقع  
logo فياض للبنانيين: الكهرباء لن تنقطع كليا لا داع للهلع! logo انتخابات جمعية المصارف: "إدارة" الأزمة والطائفية يهدّدان بانهيارها! logo بالصورة: إنقاذ هرّة logo وفد من “حزب الله” زار قيادة منطقة صيدا في حركة “أمل” logo بشأن "انقطاع الكهرباء في المحطات والمنشآت"... بيانٌ من "مياه لبنان الجنوبي"! logo مداهمة في نهر البارد… وتوقيف! logo حريق كبير في جبيل logo بالصور و الفيديو: حملة ازالة التعديات والمخالفات على الأملاك العامة في طرابلس مستمرة..
75% نسبة النجاح... الحرب تضع أوزارها؟
2024-07-05 16:55:28

""من المتوقّع أن تشهد الدوحة اليوم عودة إلى المفاوضات من الجانب الإسرائيلي بما يمكن معه الوصول إلى وقف لإطلاق النار في غزة.ويوضح المسؤول الإعلامي لحركة حماس في لبنان وليد الكيلاني في حديث إلى "" بأن هناك وفد من جانب العدو الإسرائيلي ستوجه إلى قطر للقاء الوسطاء القطريين، أما حركة حماس فكان لها تواصل منذ يومين مع القطريين والمصريين وتشاورت معهم بالنقاط التي لها علاقة بملف التفاوض وملف التوصل إلى أي إتفاق يتم فيه وقف إطلاق النار من جانب العدو الإسرائيلي في قطاع غزة. أما على ماذا ترتكز هذه المفاوضات اليوم؟ فيؤكد العميد المتقاعد أمين حطبط في حديث إلى "", أن المفاوضات التي بدأت في قطر لا علاقة لها بالمرحلة الثالثة التي تحدثت عنها اسرائيل، فقد أبدت حماس مرونة شكلية في الموضوع وتجاوزت بعض العقد لناحية المهل، فاعتبر الأميركي أنه تصرف كافل لإنطلاق بالمفاوضات من حيث توقفت وفقا لمبادرة الرئيس الأميركي جون بايدن.وإذ يذكر أن فرص النجاح في المفاوضات السابقة كانت بحدود الـ50 والـ55 ، فإنها ارتفعت اليوم إلى حدود الـ70 والـ75 %، لا سيّما أن نجاحها عائد ألى 3 أمور:- حاجة بايدن شخصياً لهذا النجاح قبل منتصف آب.- عدم وجود عمل عسكري حقيقي تقوم به القوات الإسرائيلية في غزة وبالتالي لم يتبقَّ لديها إلا القتل والتدمير وهو لا يغير أي شيئ على صعيد النتائج، وبالتالي انتفاء الموضوع ينفي انتفاء الفعل.- المرونة الشكلية التي أبدتها حماس لإغراء الأميركي بالعودة إلى المفاوضات.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top