2024- 07 - 08   |   بحث في الموقع  
logo مداهمة في نهر البارد… وتوقيف! logo حريق كبير في جبيل logo بالصور و الفيديو: حملة ازالة التعديات والمخالفات على الأملاك العامة في طرابلس مستمرة.. logo استطلاع "يكشف" حزب نتنياهو سيخسر إذا أجريت انتخابات مبكرة! logo الجيش يداهم منازل... ويوقف مطلوب في مخيم نهر البارد! logo فرح غادرت ولم تعُد... هل من يعرف عنها شيئًا؟ logo عن عودة الكهرباء إلى مطار بيروت.. هذا ما قاله وزير الاشغال logo طلب من جعجع إلى وزير التربية
مواجهات مستعرة جنوباً.. و"الحزب" لخصومه بالداخل: سترون أحلاماً مزعجة
2024-07-05 16:25:32

يتواصل القصف الإسرائيلي اليومي على البلدات والقرى الحدودية. وفي المستجدات الميدانية، تعرضت أطراف الهبارية وراشيا الفخار في قضاء حاصبيا، وأطراف بلدة راميا، لقصف مدفعي إسرائيلي من الأعيرة الثقيلة. ونفّذ الطيران الحربي الاسرائيلي عدواناً جوياً حيث شنّ غارة مستهدفاً مرتفعات كسارة العروش في منطقة إقليم التفاح. وشنّ غارة أيضاً على الجبل الرفيع في جبل الريحان في منطقة جزين. كما شنّت مسيّرة إسرائيلية غارة على بلدة مركبا قُرب مركز لإسعاف "كشافة الرسالة الإسلامية". وقد أفادت المعلومات بإصابة أحد المسعفين جرّاء الغارة.وكان الطيران الحربي الاسرائيلي أغار قرابة الأولى والنصف من بعد منتصف الليل، على أطراف بلدة طيرحرفا، ما أدى إلى وقوع أضرار جسيمة في الممتلكات والبنى التحتية. من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي "تنفيذ ضربات على مواقع لحزب الله في جنوب لبنان". إلى ذلك، أعلن "حزب الله" في سلسلة بيانات عن استهداف موقعي السماقة والرمثا في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وإصابتهما إصابة مباشرة. بالاضافة إلى استهداف موقع راميا بقذائف المدفعية وإصابته إصابة مباشرة.انتصار المقاومةمن جهته أعلن نائب الأمين العام لحزب الله، الشيخ نعيم قاسم، أنّ "احتمالات توسعة الحرب غير متوفرة في المدى القريب، ولكن حزب الله مستعد لأسوأ الاحتمالات"، مبينًا أنّ "الحزب لا يبني موقفه العسكري بحسب التحليلات السياسة بل حسب المعلومات وبنتائج الميدان". ووجّه قاسم رسالة إلى الداخل اللبناني، فقال: "الحالمون في الداخل اللبناني بحرب لإزعاج أو إضعاف حزب الله، أعتقد أنهم سيرون أحلاماً مزعجة، لأن الواقع لا يتأثر بتصوراتهم وليس لديهم أيّ فعالية على أرض الواقع، هناك "مقاومة" قويّة تواجه العدو الاسرائيلي وستنتصر وسينزعجون أكثر".
وأوضح أن "انتصار المقاومة" يقسم إلى نوعين، انتصار غير مباشر ويشمل منع العدو من تحقيق أهدافه ومنع توسّعه واحتلال المزيد من المناطق، ومنع إسرائيل من القضاء على المقاومة. أما النوع الثاني وهو الانتصار المباشر أيّ قدرة المقاومة على الصمود وتحرير الأرض وزيادة قوة الردع وحماية الداخل اللبناني من أيّ عملية عسكرية إسرائيلية. وكل هذه الأهداف تحققت على اعتبار أنه ومنذ العام 2006 حتى العام 2023 أيّ 17 عاماً والجيش الإسرائيلي مردوع وحزب الله يزيد من قوته، إضافة إلى مساعدة المقاومة للدولة اللبنانية بإنجاز ترسيم الحدود البحرية".
وفي ما يتعلق بترسيم الحدود البحرية، قال الشيخ قاسم: "يجب الفصل بين أمرين في هذا الملف، الأول يكمن في أصل اعتراف الكيان الاسرائيلي بالحدود البحرية اللبنانية وحق لبنان بإستخراج هذه الموارد، أما الأمر الثاني فيتعلق بكون الاستخراج من حقل "كاريش" بدأ قبل إنجاز ترسيم الحدود البحرية، ولا يمكن مقارنة المسار اللبناني بالمسار الإسرائيلي في هذا الإطار، على اعتبار أنّ الاتفاق مع الشركات المعنية لم يُنجز. وذلك ناهيك عن الشكوك حول أداء هذه الشركات"، مؤكداً أنّ "هذه الملف يحتاج إلى معالجة وسيتم العمل عليه بشكل جدّي بعد الانتهاء من حرب غزة". أما في ما يتعلق بالقرار 1701، فقد رأى قاسم أنّ "الموفدين الأجانب لا سيما من الجانبين الأميركي والفرنسي يريدان مناقشة القرار ويرغبان بفصل جبهة جنوب لبنان عن جبهة غزة، ويحاولان إجراء ترتيبات ترضي إسرائيل لتتمكن من إعادة المستوطنين إلى أماكنهم، ولكن جواب المقاومة لجميع الموفدين كان موحدًا، لا نقاش من دون وقف إطلاق النار (في غزة)، ليصار بعدها إلى النقاش السياسي الضروري وعرض آخر التطورات".


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top