2024- 07 - 08   |   بحث في الموقع  
logo إيران: سندافع عن لبنان واي إعتداء أكبر عليه سيزيد من التوتر logo بري عرض للتطورات مع ميقاتي والتقى الياس وميشال المرّ وبحث المستجدات مع وديع الخازن logo الانتخابات العامة البريطانية: قراءة في توزع المقاعد والأصوات logo المستوطنون يطلبون الحرب: إيران تحذّر وليبرمان يدعو لضربها نووياً.. logo آلاف الفلسطينيين فروا... قصف إسرائيلي "عنيف" على غزة! logo انتشال "جثة" مواطن قضى غرقًا في بحر طرابلس logo حاول أن يهرّب أحد المطلوبين فوقع في كمين محكم logo القوات البحرية في الجيش تنتشل جثة مواطن من البحر في طرابلس
ضغوطات سياسيّة هائلة على القضاء لحماية القرصنة!
2024-07-05 16:25:30

"" لا تزال إحدى أكبر شبكات قرصنة المحتوى التلفزيوني في لبنان تعمل بشكل طبيعيّ، وتبيع خدماتها بشكل غير شرعي لأكثر من 100 ألف مشترك. مصادر متابعة لمسار هذا الملفّ, أكّدت لـ "" عن وجود حماية سياسيّة فاضحة لهذه الشبكة، إضافة إلى ضغوطات هائلة وتدخّل يومي يُمارسان على القضاء لثنيه عن تطبيق القانون، الذي يفرض إيقاف الشبكة بالكامل بعد أن تمّ ضبطها مؤخرا بفعل مجهود أمني وقضائي كبير.ومن هذا المنطلق, تسأل المصادر أولاً, رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، باعتباره رأس السلطة التنفيذية في لبنان. هل أنتم على علمٍ بمجريات هذه القضيّة؟ وهل ستسمحون بالإستمرار بحماية هذه الشبكة، التي تضع علاقات لبنان الخارجية وسمعته في دائرة الخطر؟ قطر قدّمت منذ بضعة أيام هبة مالية بقيمة 20 مليون دولار للجيش، وهي لم تتوانَ يوما عن دعم لبنان. هل تقبلون بأن يستمرّ هدر حقوق شركة قطريّة رائدة، حيث يُباع محتواها المُقرصن رغما عن أنف القانون اللبناني، علما أن الشركة لديها عقد تمثيلي يجب أن يصون ويحمي حقوقها في لبنان؟ أما السؤال الثاني, فتوجهت المصادر به إلى رئيس النيابات العامة في لبنان مدعي عام التمييز القاضي جمال الحجار, وقالت: "تشهد مسيرتكم لكم بالشجاعة وبالإبتعاد عن السياسة والسياسيين, ولكن كيف تقبلون بأن يرضخ القضاء لضغوطات سياسية يوميّة وفاضحة في هذا الملفّ؟ وكيف تقبلون بأن يحمي القضاء شركة مُقرصنة تخالف كلّ القوانين المرعيّة الإجراء؟واعتبرت المصادر, أن "احترام القوانين اللبنانية والدولية على السواء، كما والحفاظ على سمعة لبنان وعلاقاته مع الدول الصديقة، يفرضان الحزم الكامل وإيقاف القرصنة جذريا".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top