2024- 07 - 08   |   بحث في الموقع  
logo مداهمة في نهر البارد… وتوقيف! logo حريق كبير في جبيل logo بالصور و الفيديو: حملة ازالة التعديات والمخالفات على الأملاك العامة في طرابلس مستمرة.. logo استطلاع "يكشف" حزب نتنياهو سيخسر إذا أجريت انتخابات مبكرة! logo الجيش يداهم منازل... ويوقف مطلوب في مخيم نهر البارد! logo فرح غادرت ولم تعُد... هل من يعرف عنها شيئًا؟ logo عن عودة الكهرباء إلى مطار بيروت.. هذا ما قاله وزير الاشغال logo طلب من جعجع إلى وزير التربية
قراءة الكف والفنجان والتعويذات... تفاعلٌ كبير تعيشه الصفحات الجزائرية!
2024-07-05 15:55:29

خرجت بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي في الجزائر، عن المواضيع المألوفة لتدخل مجال قراءة الكف والفنجان والتعويذات، ما أثار انتقاداً كبيراً من طرف متابعين دعوا إلى وقفها.
فبعدما تنوعت المواضيع على مواقع التواصل، بين تلك العامة وحتى المتخصصة، ظهرت مجموعات وصفحات مختصة في قراءة الفنجان والكف، حيث يتم نشر صور لكف اليد، والتي يطلع عليها إما أدمن الصفحة الذي يدعي أنه (مختص) في قراءة الكف والاطلاع على حالة الشخص وعلى مستقبله، وإما يتدخل متابعون آخرون لقراءة أكف غيرهم.
كما لاقت تلك المجموعات تفاعلا كبيرا من طرف جزائريين، لا يتوانون عن نشر صور لأكف أيديهم أو لفناجينهم، وينتظرون ويتفاعلون مع أي شخص يحاول قراءتها.
ويطالب البعض بالدخول في محادثات خاصة مع طالبي قراءة الكف. في حين يجيب آخرون مباشرة على الصورة، غير أن الإجابات في التعليقات تأتي كثيرة منها متناقضة فيما بينها.
أمام هذا، خرج كثيرون عن صمتهم منتقدين تلك الأفعال.
من جهته صرح الدكتور في علم النفس سليم بن عبد الرحمن لـ"العربية.نت"، موضحاً أن للأمر شقين يمكن التحدث فيهما، الأول هو أصحاب تلك الصفحات والذين لا يكونون بالضرورة مؤمنين بما يفعلون أو أنهم مشعوذون، ولكن قد يكونون باحثين عن التفاعل ومنه الاستفادة من أرباح تلك المواقع فقط.
وعن الشق الثاني قال إنه يتعلق بالمتابعين، حيث هناك فئات كثيرة يمكن أن تهتم بمثل هذا النوع من الصفحات، منهم من يؤمن فعلاً بها، ربما لغياب الوعي والتنشئة الفكرية والاجتماعية السليمة، وفئة أخرى تدفعها الأمراض النفسية الناتجة عن تجارب الحياة إلى التعلق بأي أمل، وخاصة منهم من يعانون من الوحدة في حياتهم الخاصة.
يذكر أن الأخصائي كان حذّر كثيراً من خطر هذه الصفحات.
وأوضح أنها قد تهدف إلى طلب أموال مقابل قراءة الكف، أو اصطياد المرضى نفسيا لاستغلالهم على المدى الطويل إما ماديا أو جسديا.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top