2024- 07 - 08   |   بحث في الموقع  
logo لونا الشبل التي سقطت بلا أسف logo سياسيان "يكوّعان" نحو فرنجية logo البرلمان الفرنسي مشرذم و... توجّس في لبنان logo بالفيديو: حزب الله يستهدف عدد من القواعد الإسرائيلية logo اسرائيل تزعم اعتراض هدفًا جويًا مشبوهًا فوق الأجواء اللبنانية! logo 5 قتلى و14 جريح على طرقات لبنان! logo العناية الإلهية تنقذ عائلة من صاروخ إسرائيلي! logo "مشروع تفاهم" بين بري وباسيل لتعيين قائد للجيش؟
المسار التصاعدي لأسعار مادة "حيوية" مستمر... والآتي أعظم!
2024-07-05 10:26:47

""في ظل التوترات الحاصلة في منطقة الشرق الأوسط, تشهد أسعار المحروقات منذ عدّة أسابيع إرتفاعاً ملحوظاً, إذ أن سعر مادة البنزين ارتفع صباح اليوم الجمعة 15 ألف ليرة لبنانية, والمازوت 18 ألف ليرة, الأمر الذي يشير بأن الأسعار خلال الفترة المقبلة ستأخد مسارًا تصاعديًا، فما أسباب هذا الإرتفاع؟في هذا السياق, أكّد ممثّل موزعي المحروقات في لبنان فادي أبو شقرا, في حديث إلى "", أن "سبب الإرتفاعات التي نشهدها هذه الفترة, تعود للتوترات والتشنّجات الذي يشهده العالم, الأمر الذي إنعكس وبشكل مباشر على أسعار النفط العالمية وأدى إلى إرتفاعها".ورأى أن "التصاريح الجنونية لبعض زعماء دول العالم, أدّت إلى ارتفاع أسعار النفط العالمية, الأمر الذي ينعكس سلباً على أسعار المحروقات في لبنان, ويؤدي إلى إرتفاعها".وأشار إلى أن "مبيع مادة البنزين على ماكينات الدولار في المحطات وصل اليوم الجمعة إلى 18.19 دولار, أما المازوت فقد سجّل 16.83 دولار, وذلك بحسب جدول الطاقة الذي صدر اليوم الجمعة عن وزارة الطاقة على سعر دولار 89.700 ليرة لبنانية".وهل الأسعار ستأخد مساراً تصاعدياً في الفترة المقبلة؟ أكّد أن "لا أحد يعلم ذلك, إذ أن الأسعار ترتبط بشكل مباشر بالتطورات والتوترات", جازماً بأن "التوترات تؤدي إرتفاع سعر برميل النفط العالمي, وعليه الأرقام تشير إلى أن الأسعار تتجه نحو الإرتفاع خلال الفترة المقبلة".وتمنّى "الوصول إلى تسوية للصراعات في المنطقة, لأن أي نكسة تؤدي حتماً إلى إرتفاع أسعار النفط العالمية, الأمر الذي ينعكس وبشكل سلبي على الأسعار في الداخل اللبناني".يذكر أن تغيير الأسعار وفق السعر العالمي ينعكس على جدول تركيب الأسعار مرتين من كل أسبوع, الثلاثاء والجمعة.وجاءت الأسعار اليوم الجمعة على الشّكل التالي:- بنزين 95 أوكتان: 1.632.000 ليرة لبنانيّة- بنزين 98 أوكتان: 1.670.000 ليرة لبنانيّة. - المازوت: 1.510.000 ليرة لبنانيّة.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top