2024- 07 - 07   |   بحث في الموقع  
logo إنفجارات في سماء ميس الجبل.. ماذا يجري؟ logo “لن نفرّط بالمسيحية”.. قبلان: لبنان لا يقوم إلا بالمسلم والمسيحي logo فرنسا تنتخب: ما بين اليمين المتطرف..والعنف logo جامعة البلمند تحتفل بتخرّج طلابها للسنة الأكاديمية 2023 – 2024 logo صواريخ إعتراضية "لغوية"... هكذا تسوّغ إسرائيل الجرائم المرتكبة‌ logo "للإخوة المسيحيين الأحبة"... قبلان: نحن عائلةٌ لبنانية logo في حال توسّعت الحرب... عبدالله: لن نقف مكتوفي الأيدي! logo الجبهة الجنوبية مشتعلة بالغارات والقصف: "الحزب" يضرب قاعدة إسرائيلية
خاص - ماذا حملت لقاءات باريس؟ وماذا يعني ردّ المقاومة ميدانياً وسياسياً؟
2024-07-04 19:25:35



غريس مخايل



تعليقاً على لقاء الموفد الفرنسي جان-ايف لودريان والموفد الاميركي آموس هوكستين في باريس، أكد مصدر ديبلوماسي للـtayyar.org أن اللقاء لم يكن موفقاً، ولم يخلُ من التشنّج بين الجانبين بحسب ما رشح من معطيات لأن الأميركيين واضحون بأنهم لا يريدون أن يعطوا دوراً مهمّاً لفرنسا في لبنان لأكثر من سبب، والفرنسيون يعتبرون أن الأميركيين لا يملكون ورقة أساساً، والجهد المبذول في الملف اللبناني هو جهدهم مع أنه لم يُثمر نتائج حتى الآن.
وكذلك يضيف المصدر لموقعنا "إن لقاء هوكستين والمسؤولة عن الملف اللبناني في الاليزيه آن كلير لو جاندر لم يكن موفقاً أيضاً، وذلك للأسباب عينها".
وبينما تحدثت المعطيات عن محاولات لدمج الخطتين الفرنسية والأميركية للوصول الى أرضية مشتركة يبنى عليها لوضع خارطة طريق موحدة، قال المصدر الديبلوماسي إن الجهود يجب أن تنصبّ على موقف المقاومة من المرحلة الثالثة من الحرب، التي يجب ان تُنتج هدوءاً معيّناً على الجبهة الجنوبية، مع أن مسؤولين مستَطلعين في حزب الله من قبل موفدين وسطاء، لم يجيبوا أبداً عن هذه النقطة بالتحديد، خصوصاً أن المحاولات تصطدم باستمرار العدو الاسرائيلي بالاغتيالات.
وفي هذا الاطار أكد مصدر رفيع في حزب الله للـtayyar.org أن ما نفّذته المقاومة هو في إطار الرد على عملية اغتيال القائد الميداني في المقاومة "أبو نعمة" وردع اسرائيل عن ارتكاب المزيد من الاغتيالات، الا أن الأمر لا يأتي في إطار الانزلاق الى حرب شاملة.



التيار الوطني الحر



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top