2024- 07 - 07   |   بحث في الموقع  
logo الجبهة الجنوبية مشتعلة بالغارات والقصف: "الحزب" يضرب قاعدة إسرائيلية logo الكابتن عبد الناصر المير يهنئ بالسنة الهجرية.. logo احتراق سيارة في البترون logo عواطفه غلبته هذه المرّة... حارس الملك ينفجر بالبكاء! (فيديو) logo "تخاذلتم وتقاعستم"... الموسوي: نحن نصنع أجيالاً للمستقبل logo رعد: نحن لا نفتعل نزاعات من أجل مصلحة تافهة logo جنبلاط مهنئا بزشكيان: اتطلع إلى أن تنعم إيران وشعبها بالاستقرار logo عودة: على المجلس النيابي إفساح المجال لغيره
مسيرات "حزب الله" وصلت إلى عكا... رئيس مجلس شلومي: توتّر كبير يسود المنطقة!
2024-07-04 19:25:35

كشف العميد تسفيكا حاييموفيتش، قائد تشكيل الدفاع الجوي في "الجيش" الاسرائيلي سابقاً، أنّ ردّ حزب الله اليوم يدلّ على قدرة إطلاق النار من قبل الحزب وعلى الهجمات المدمجة التي يقوم بها، في نقاش له حول إغتيال القيادي في حزب الله محمد ناصر، أمس.
وقال إن ما نراه في هجوم حزب الله اليوم يكشف لنا أمرين، "الأول إمتلاك الحزب لحجم كبير من الصواريخ، فعدد الصواريخ الذي أطلقهُ الحزب اليوم لا يلامس أقصى قدرات (الإطلاق) لديه"، معتبراً أنّهُ "كلّما كان حجم الإطلاق أكبر، سيؤدي ذلك إلى إصابات محتّمة".
والأمر الثاني، هو موضوع السيناريوهات المدمجة، والتي شهِدتها "إسرائيل" في ليلة 14 نيسان، من قبل إيران، التي بدورها وجهت من مسافة 2000 كلم، صواريخ جوالة وبالستية ومسيرات، تابع حاييموفيتش.
ولفت الضابط الإسرائيلي الرفيع إلى أنّ "حزب الله على مقربة من إسرائيل، ويقوم بذلك مع صواريخ مضادة للدروع ومسيرات وصواريخ بالستية"، متخوّفاً من أنّ ذلك يشكل "تحدياً وعبئاً كبيراً".
وعبّر رئيس مجلس شلومي، غابي نعمان، عن غضبه الكبير من عدم اعتراض المسيرات داخل الأراضي اللبنانية، بل السماح لها بأن تفعل ما يحلو لها وتتجول في الأراضي المحتلة، "مما يصيبنا بالهلع" بحسب تعبيره .
وقال أيضاً، أنهُ منذ الصباح الباكر "يسود توتر كبير في المنطقة" بسبب إطلاق الحزب لمئات الصواريخ، وعشرات المسيرات، التي وصلت إلى عكا.
وكانت المقاومة الإسلامية في لبنان، حزب الله، قد أعلنت اليوم الخميس، قصفها بأكثر من 200 ‏صاروخ، وبسربٍ من المسيرات عدّة مقار عسكرية الاسرائيلي، في إطار الرد على عملية اغتيال قائد وحدة عزيز، الشهيد محمد نعمة ناصر.
ودعى "شلومي " إلى الحسم في شمال، واصفاً أنهم في حالة "مراوحة لا تُحتمل"،وهم خارج منازلهم منذ 9 أشهر ، والسكان غاضبون.
من جهتها، كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، عن "غضب سكان الشمال" مما جرى اليوم، معتبرين أنه "لو حصل هذا في وسط إسرائيل، لعُقد نقاشٌ طارئ".
وبحسب الإعلام الإسرائيلي، فقد تسبب هجوم حزب الله بحريق هائل في الجولان، وبإغلاق الطريق رقم 9088 من مفترق كتسرين الشمالي، وقد شاركت الطائرات في عمليات إخماد الحرائق.
واتهم رئيس مجلس مرغليوت، ايتان دافيدي،في مقابلةٍ لهُ، دولة "إسرائيل" بالضعف والفشل في مواجهة حزب الله، معتبراً أن قتل ضابط او عنصر عادي في حزب الله "لن يغير شيئاً".
وقال "مرغيلوت"، "منذ الأمس ونحن نتلقى إنذارات بالدخول الى الأماكن المحصنة والحذر وعدم التجول في البلدة، وقد أُطلق علينا اليوم كميات كبيرة من الصواريخ المضادة للدروع والقذائف والمسيرات".
واعتبر رئيس بلدية عكا، عميخاي بن شلوش، أنّ "عكا دخلت دائرة الجبهة، حتى لو لم يتم إخلاؤها، والسكان في حالة خوف وقلق، فلا ملاجئ ولا غرف محصنة لهم".
واشتكى بن شلوش من "ارتفاعَ الضغط في المخيمات الصيفية من صفر إلى مئة، وسخونة الوضع في الشمال، وتعب سكانه"، مؤكداً "عدم عودة سكان الشمال حتى يتوفر لهم الأمن الشخصي للع


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top