2024- 07 - 07   |   بحث في الموقع  
logo رداً على “غارة البقاع” أمس.. “الحزب” يقصف طبريا بـ”الكاتيوشا”! logo نفذ أكثر من عملية سرقة من داخل منازل وشعبة المعلومات كشفت هويته وأوقفته logo البطريرك الراعي: نعيش أزمة حقيقة في لبنان logo نادي الصحافة يجول في محمية حرج أهدن الطبيعية ويزرع أرزة تعزيزاً للانتماء إلى لبنان logo جون سينا يعلن موعد تقاعده من حلبات المصارعة الحرة logo "أنا جاهز للقتال"... بايدن: سأهزم ترمب مجدداً في 2024 logo بفعل حرب غزة... تحذيرٌ أميركيٌ من "تجنيد الجماعات" المسلحة حول العالم logo رداً على إغتيال "هادي"... "نيمرا" تحت مرمى "كاتيوشا" حزب الله
أمير قطر:من غير المقبول ألا تكون هناك دولة فلسطينية
2024-07-04 17:55:30


أكد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الخميس، تمسك بلاده بإنهاء الحرب على قطاع غزة.
وقال الشيخ تميم خلال لقائه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على هامش أعمال قمة منظمة شنغهاي للتعاون في أستانة، إن الدوحة تسعى إلى إنهاء الحرب من خلال التفاوض وعودة المحتجزين في أسرع وقت.
وأضاف أمير قطر أنه من غير المقبول ألا تكون هناك دولة فلسطينية على حدود عام 1967.
بدوره، قال الرئيس الروسي خلال اللقاء، إن بلاده مقتنعة بإمكان حل القضية الفلسطينية وفق المرجعيات الدولية وحل الدولتين. وأضاف أن موسكو على علم بالجهود "الجبارة" للدوحة من أجل لتوصل إلى تسوية في غزة ووقف إطلاق النار وتبادل المحتجزين.
واستعرض الجانبان العلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى تبادل الآراء في الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، ولا سيما تطورات الأوضاع في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، وفقاً لوكالة "قنا" الرسمية القطرية.
كذلك بحث أمير قطر مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان العلاقات بين البلدين، والحرب الإسرائيلية على غزة، والتهديدات الإسرائيلية ضد لبنان، فضلاً عن قضايا إقليمية ودولية.
وأشار أردوغان إلى خطر امتداد العدوان الإسرائيلي إلى المنطقة، مؤكداً أنه "ينبغي للمجتمع الدولي وبخاصة العالم الإسلامي، اتخاذ الخطوات والعمل معاً في أسرع وقت ممكن لمنع ذلك وإيقاف إسرائيل".
وأكد الرئيس التركي أهمية زيادة الجهود لحل الأزمة الإنسانية في غزة وتقديم المساعدات دون انقطاع إلى المنطقة، لافتاً إلى استمرار الجهود التركية في هذا الصدد.
والأربعاء، عقد أمير قطر وقاسم جومارت توكاييف رئيس جمهورية كازاخستان التي تستضيف قمة شنغهاي، جلسة مباحثات رسمية في القصر الرئاسي في أستانة.
وحسب وكالة الأنباء القطرية، فإن المباحثات تناولت تنمية علاقات التعاون وتعزيزها، إضافة إلى تبادل وجهات النظر في أبرز المستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. كذلك تبادل أمير قطر والرئيس الكازاخستاني الآراء في القضايا والموضوعات المدرجة على جدول أعمال قمة منظمة شنغهاي للتعاون.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top