2024- 07 - 07   |   بحث في الموقع  
logo شوقي عبدالأمير لـ"المدن":الثقافة آخِر خنادق الدفاع عن حضور العرب logo المقالع والكسارات تواصل التدمير المنهجي للكورة وجبالها logo انتخابات ايران ووساطة المانيا: تحسب لاحتمال فوز ترامب logo لقاء روحي مسيحي – إسلامي في صور بمشاركة السفير البابوي: لوقف الإعتداءات وانتخاب رئيس logo بالصوره: برفقة زوجته.. أردوغان يحضر مباراة المنتخبين التركي والهولندي logo أمرٌ إيجابي داخل المصارف.. والعين على الرواتب logo هذا ما اكتشفته “قوى الأمن” داخل سيارة سوريّ! logo جميل السيد يكشف مصير “جبهة الجنوب”.. منشورٌ لافت جداً!
مقتل ضابط وجندي إسرائيليين وإصابة آخرين..بمعارك شمال غزة
2024-07-04 11:25:38


أعلن الجيش الإسرائيلي صباح الخميس، مقتل قائد فصيل في لواء "غفعاتي" وجندياً من اللواء وإصابة 3 آخرين، خلال معارك في قطاع غزة لترتفع حصيلة قتلى الجيش منذ مطلع تموز/يوليو إلى 7 ضباط وجنود.وأفاد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن النقيب روي ميلر (21 عاماً) من مدينة هرتسليا، قائد فصيل في كتيبة "روتم" التابعة للواء "غفعاتي"، وجندياً آخر قتلا في معركة شمال قطاع غزة.وأضاف المتحدث العسكري، أن ضابطاً وجندياً آخرين من كتيبة "روتيم" أصيبا بجروح خطيرة، حيث تم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج.يذكر أن هذا الضابط هو الثاني برتبة "نقيب" الذي يعلن الجيش الإسرائيلي عن مقتله ب"نيران المقاومة الفلسطينية"، خلال ال24 ساعة الماضية.
ووفق الإعلانات الرسمية الصادرة عن الجيش الإسرائيلي، فإن 7 ضباط وجنود إسرائيليين قتلوا منذ بداية شهر تموز/يوليو، في جبهات القتال في قطاع غزة والضفة الغربية.كما قال الجيش الإسرائيلي إن قوات الفرقة 98 تواصل القتال في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة وقتلت خلال الساعات ال24 الماضية عدداً من المسلحين وعثرت على وسائل قتالية مختلفة.وأضاف الجيش أن سلاح الجو قصف عدداً من المسلحين في وسط قطاع غزة، كما شنت طائرات حربية غارات في منطقة رفح استهدفت مسلحين وبنى تحتية في المدينة.
وبلغ عدد القتلى في صفوف الجيش، ممن سمح بنشر أسمائهم، منذ بداية الحرب على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023، نحو 677، بينهم 321 قتلوا منذ بداية التوغل البري.
وأظهرت بيانات نشرها الجيش الإسرائيلي، مقتل 51 جندياً في حوادث عمليات، من بينهم 28 قتلوا بنيران القناصة، و5 بنيران طائشة، و18 قتلوا بحوادث إسعاف، أسلحة، دهس، وحوادث طرق.
وأعلن الجيش الإسرائيلي أيضاً عن إصابة 2407 ضابطاً وجندياً بجراح طفيفة، و1016 بإصابات متوسطة، و598 بإصابات خطيرة، ليصل إجمالي الجرحى 4021 من بداية الحرب بالسابع من تشرين الأول/أكتوبر.
ومنذ التوغل البري في القطاع، أورد الجيش الإسرائيلي إصابة 1016 طفيفة، و627 إصابة متوسطة، و389 بإصابات خطيرة، ليصل مجملها 2032.نزوح مستمرإلى ذلك، يواصل آلاف الفلسطينيين النزوح من مناطق شرقي خان يونس إلى منطقة المواصي غربي المدينة بعد تلقيهم أوامر من القوات الإسرائيلية بإخلائها.واكتظت الطرقات بالسيارات والمارة الذين حملوا ما استطاعوا من متاع إلى جانب العربات التي تجرها الدواب هربا من النيران الإسرائيلية.وكانت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) قالت إن 250 ألف شخص يضطرون إلى النزوح من مدينة خان يونس رغم عدم وجود أي مكان آمن في قطاع غزة.وفي جباليا، يزداد الوضع الإنساني تدهوراً، بسبب نقص الغذاء والماء جراء منع الاحتلال إدخال المساعدات الإنسانية إلى مناطق الشمال.وإلى جانب الجوع وصعوبة الحصول على الماء، يعاني السكان أيضاً من تكدس النفايات لأشهر في أنحاء القطاع.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top