2024- 07 - 07   |   بحث في الموقع  
logo المقالع والكسارات تواصل التدمير المنهجي للكورة وجبالها logo انتخابات ايران ووساطة المانيا: تحسب لاحتمال فوز ترامب logo لقاء روحي مسيحي – إسلامي في صور بمشاركة السفير البابوي: لوقف الإعتداءات وانتخاب رئيس logo بالصوره: برفقة زوجته.. أردوغان يحضر مباراة المنتخبين التركي والهولندي logo أمرٌ إيجابي داخل المصارف.. والعين على الرواتب logo هذا ما اكتشفته “قوى الأمن” داخل سيارة سوريّ! logo جميل السيد يكشف مصير “جبهة الجنوب”.. منشورٌ لافت جداً! logo “الأسود الثلاثة” إلى نصف نهائي اليورو على حساب سويسرا
واشنطن وباريس وجنوب لبنان: حل ديبلوماسي بضمانات طويلة الأمد
2024-07-04 10:25:37

أعلن البيت الأبيض، أن "المبعوث الأميركي آموس هوكشتاين بحث مع مسؤولين فرنسيين في باريس الجهود لاستعادة الهدوء بالشرق الأوسط". ونقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول بالبيت الأبيض، أن "هدف باريس وواشنطن حل الصراع الحالي عبر الخط الفاصل بين لبنان وإسرائيل دبلوماسياً. فحل الصراع سيسمح للمدنيين الإسرائيليين واللبنانيين بالعودة إلى ديارهم بوجود ضمانات". أضاف: "إن فرنسا والولايات المتحدة تشتركان في هدف حل الصراع الحالي عبر الخط الأزرق بالوسائل الدبلوماسية، ما يسمح للمدنيين الإسرائيليين واللبنانيين بالعودة إلى ديارهم مع ضمانات طويلة الأمد بالسلامة والأمن"، في إشارة إلى الخط الفاصل بين لبنان وإسرائيل.تصاعد الغاراتواليوم، تواصلت المواجهات بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله. إذ قصفت المدفعية الإسرائيلية أطراف عدة بلدات في جنوبي لبنان، كما استهدفت الطائرات الحربية عدة مواقع، فيما استهدف حزب الله مواقع وقوات إسرائيلية في المنطقة الحدودية. وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي عن شن الطيران الحربي سلسلة غارات على مواقع لحزب الله، كما نفذت المقاتلات الحربية غارتين على بلدة حولا في القطاع الشرقي وغارة على محيط بلدة راميا جنوب لبنان.
وقد شنّ الطيران الحربي الإسرائيلي غارات على بلدات، عيتا الشعب، راميا، حي المعاقب فوق الملعب في بلدة حولا، عيترون، شيحين. وكان الطيران الإسرائيلي قد أغار فجر الخميس، على منطقة وادي برغز، والسريرة في أعالي جزين. كذلك، حلق الطيران الاستطلاعي الاسرائيلي فوق قرى القطاعين الغربي والاوسط. كما أطلق الجيش الاسرائيلي القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الازرق، واستهدفت مدفعيته أطراف بلدتي علما الشعب ومروحين قبل منتصف الليل بعدد من القذائف المباشرة.2295 هجومًاوذكرت صحيفة "معاريف" أن 2295 هجومًا شُنّ على إسرائيل منذ 8 تشرين الأول وحتى 1 تموز الجاري، وقالت "لا تزال اليد تطال" في إشارة إلى أن عمليات المقاومة الاسلامية متواصلة ضدّ أهداف داخل اسرائيل. وحسب "معاريف"، قالت الباحثة الاسرائيلية دانا بولك كينريك من معهد "علما" للأبحاث إن 94.3% من الهجمات ضد إسرائيل تتم في نطاق 0-5 كيلومترات من خط الحدود نحو المواقع والمستوطنات المتاخمة للسياج مثل المطلة وشتولا وشلومي. وأضافت كينريك أن: "المنطقة العسكرية التي تعرضت للهجوم بأقصى كثافة هي "جبل دوف" (مزارع شبعا) ومواقعها؛ حيث يشنّ حزب الله هجمات يومية".
وأشارت "معاريف" إلى أن 3.1% من الهجمات تقع ضمن مسافة 5-10 كم من خط الحدود، و1.9% من الهجمات تقع ضمن مسافة 10-20 كم من خط الحدود، و0.65% من الهجمات تقع ضمن مسافة 20-30 كم من خط الحدود، 0.05% من الهجمات تكون من مسافة تزيد عن 30 كيلومترًا من خط الحدود. ووفقًا لـ"معاريف"، يحافظ حزب الله على المعادلة التي بموجبها كلّما كانت الضربات الإسرائيلية أكثر إيلامًا، كان ردّ حزب الله أقوى في عمق إسرائيل وضد أهداف ذات جودة أعلى.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top