2024- 07 - 06   |   بحث في الموقع  
logo أمرٌ إيجابي داخل المصارف.. والعين على الرواتب logo هذا ما اكتشفته “قوى الأمن” داخل سيارة سوريّ! logo جميل السيد يكشف مصير “جبهة الجنوب”.. منشورٌ لافت جداً! logo “الأسود الثلاثة” إلى نصف نهائي اليورو على حساب سويسرا logo هوليوود تنقلب على بايدن! logo اسرائيل تزعم استهداف نقطة استطلاع لحزب الله (فيديو) logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم السبت logo بالصور: انقلاب آلية تابعة لشركة نقل النفايات في طرابلس
"نرفض الربط اللامحدود"... باسيل: حزب الله خرق الشراكة معنا
2024-07-04 08:26:13

صرح رئيس "التيار الوطني الحر" النائب جبران باسيل، أمس الأربعاء، بـ "رفض الربط اللامحدود بين جبهتي لبنان وغزة".وأردف باسيل، في لقاء خاص مع "سكاي نيوز عربية"، "نرفض الربط اللامحدود بين جبهتي غزة ولبنان لأن ذلك يزيد النزاع والصراع".ولفت الى أن "زعيم حركة حماس يحيى السنوار هو من فتح الحرب مع إسرائيل، وهو من يتخذ القرار بشأن إنهائها في فلسطين".وتابع باسيل، "موقفنا في التيار قائم على شيء بديهي يتمثل بمصلحة لبنان أولا".وأضاف، "نحن ضد ربط جبهة لبنان بغزة لأنه لا يمكننا أن نقوم بذلك بناء على قرار بيد السنوار. لا نريد حربا لم نقررها، لندفع ثمنها باقتصادنا وأرواحنا وممتلكاتنا".وشدد باسيل على أن "إسرائيل عاجزة عسكريا وسياسيا وشعبيا عن شن حرب شاملة"، مضيفا أنها تحاول "الترويج لاحتمالية الحرب الشاملة لتؤذي لبنان".ونفى أن تقدم إسرائيل على حرب شاملة، وأشار إلى أن "التيار طلب من الدولة اللبنانية العمل على المطالبة بقرار دولي بمجلس الأمن لوقف إطلاق النار على الحدود اللبنانية".ولفت باسيل الى "وجود قضايا رئيسية محل خلاف مع إسرائيل أبرزها قضية الاعتداءات التي كانت موجودة حتى قبل التصعيد، والحيلولة دون السماح للبنان باستغلال ثرواته".من ناحية أخرى، أكد على "وجود خلاف مع حزب الله حول مفهوم الدولة وكيفية إدارتها".وتابع باسيل، "نؤمن بضرورة الحوار مع الفرقاء الداخليين لإيجاد حلول لمشروع الدولة في لبنان".واستكمل، "لدينا خلاف مع حزب الله حول مفهوم الدولة وكيفية إدارتها".وأردف باسيل، "نتفق مع حزب الله بشأن العداء لإسرائيل وتحقيق التوازن على الحدود".وشدد على "رفض مبدأ تعارض المقاومة مع الدولة"، مشيراً إلى "الإيمان بتكامل الاثنين معا".وأكد باسيل، أن "هناك أطراف عدة ترفض تسليح الجيش اللبناني خوفا على إسرائيل".كما أشار إلى "دعمه لأي مؤتمرات أو مبادرات تدعو لمساندة الجيش اللبناني".ورأى باسيل، أن "الجيش اللبناني يجب أن يكون نقطة الدفاع الرسمية عن البلاد مع الاستفادة من المقاومة. ندعم المقاومة مقابل إسرائيل، لكن التوازنات في الداخل اللبناني تحكمنا".وحول الخلاف مع حزب الله، قال: "حزب الله خرق الشراكة معنا في نهاية عهد الرئيس ميشال عون".وأشار باسيل الى أن "الثنائي الشيعي رفض الموافقة على مرشحنا للرئاسة جهاد أزعور".وعن مواصفات الرئيس القادم، ذكر باسيل: "رئيس الجمهورية يجب أن تكون علاقاته جيدة مع كل المكونات".وتابع، "دعونا للتوافق على عدد من الأسماء المرشحة لرئاسة الجمهورية لئلا نفرض شخصا بعينه".وختم باسيل: "إذا عجزنا عن التوافق على رئيس للجمهورية فسنحتكم للدستور".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top