2024- 07 - 06   |   بحث في الموقع  
logo "يورو 2024": "الذئاب الرمادية" التركية تُغضب الألمان logo غارات اسرائيلية كثيفة على الجنوب...وغوتيريش يتخوف من حرب شاملة logo ورشة عمل تصويرية وتدريبية في طرابلس بمبادرة من جمعية تراث طرابلس فيحاؤنا وأجمل بلدات لبنان logo جمعية عمران تهنئ بحلول العام الهجري ١٤٤٦ logo كيف سيكون الطقس في الأيام المُقبلة؟ logo بينهم بن سلمان... قادة وزعماء يهنئون بزشكيان بعد انتخابه رئيساً لإيران logo لواء إسرائيلي: زيادة العمل العسكري على حدود لبنان "تكتيك خاطئ" logo توقيف “سورية” داخل شقة.. هذا ما كانت تفعله!
بالأرقام... "المناظرة" تأثر على حظوظ بايدن بالفوز!
2024-07-03 22:55:28

كشفت استطلاعات رأي داخلية أجرتها حملة الرئيس الأميركي جو بايدن، أن "حظوظه في انتخابات الرئاسة تراجعت بعد المناظرة أمام منافسه المرشح الجمهوري دونالد ترمب، الأسبوع الماضي".
وحسب مذكرة أرسلت إلى موظفي الحملة فقط، وسلطت عليها الضوء صحيفة "بوليتيكو" الأميركية، اليوم الأربعاء، فإن استطلاعات الرأي أشارت إلى حصول بايدن على 43 بالمئة في انتخابات الرئاسة قبل المناظرة، ثم تراجعها إلى 42 بالمئة بعدها.
أما ترمب، الذي كشفت الاستطلاعات حصوله على 43 بالمئة أيضا قبل المناظرة، فارتفعت حظوظه بعدها بنسبة 0.2 نقطة مئوية.
والمذكرة جزء من جهد أكبر يهدف إلى تهدئة المخاوف داخل حملة بايدن، وتأتي وسط أزمة يعيشها الرئيس بعد المناظرة التي وصف أداؤه خلالها بالكارثي، مما أثار دعوات من داخل الحزب الديمقراطي لانسحابه من السباق.
وجاء في المذكرة: "سنرى بعض استطلاعات الرأي، ونريد منكم جميعا أن تسمعوا منا ما نعرفه داخليا وما نتوقعه خارجيا. استطلاعات الرأي صورة لحظية ويجب أن نتوقع جميعا أن تستمر في التقلب. سيستغرق الأمر بضعة أسابيع، وليس بضعة أيام، للحصول على صورة كاملة للسباق".
وأظهر استطلاع صدر الأسبوع الماضي تقدم ترمب بنسبة 6 نقاط مئوية بين الناخبين المسجلين و3 نقاط بين الناخبين المحتملين على المستوى الوطني، وهي أفضل نتيجة للرئيس السابق منذ أشهر.
وبدأت استطلاعات الرأي بالفعل في إظهار كيف تسبب أداء بايدن في المناظرة في انخفاض الدعم لحملته لإعادة انتخابه.
وكشف استطلاع رأي آخر أجرته شبكة "سي بي إس" الإخبارية ونشر الأربعاء، تقدم ترمب بمقدار 3 نقاط مئوية في الولايات المتأرجحة، ونقطتين على المستوى الوطني.
كما وجد استطلاع داخلي مسرب، أجري بعد 72 ساعة من المناظرة ونشرته صحيفة "بوك نيوز"، امس الثلاثاء، أن بايدن عانى "أكبر انخفاض في شعبيته خلال أسبوع واحد، منذ ما يقرب من 3 سنوات".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top