2024- 07 - 06   |   بحث في الموقع  
logo شيخ العقل: للبدء بتشاور جدي لانتخاب رئيس للجمهورية logo الرئيس السوري يهنئ الرئيس الإيراني ويؤكد الحرص على تعزيز العلاقة الاستراتيجية logo 7 قتلى في حوادث سير.. logo قتيلان نتيجة حادث تصادم في سن الفيل! logo "إسرائيل عاجزة"... فضل الله: المعادلة في لبنان بسيطة logo قتيلان بحادث صدم في هذه المنطقة logo عطالله: لا نتعامل مع السوريين بطريقة عنصرية مثلما حصل عندما قتل سليمان logo العمليات مستمرة.. “الحزب” يشن هجوما بالمسيرات
بشأن تفجير صور عام 1982... اسرائيل توجّه أصابع الاتهام إلى حزب الله!
2024-07-03 21:56:26

أفادت إذاعـة الجـيـش الإسـرائـيـلـي، مساء اليوم الأربعاء بأن "لجنة تحقيق تقرّ بأن تفجير صور عام 1982 الذي أدى إلى مقتل أكثر من 70 جنديًا إسرائيليًا هو هجوم لحزب الله"، علماً بأن السلطات الإسرائيلية كانت قد قرّرت تشكيل لجنة تحقيق رسمية مشتركة في تفجير مقر قيادة الجيش في صور وذلك في أعقاب "توفّر قرائن جديدة، تعزز إمكانية أن انهيار المبنى كان نتيجة عملية انتحارية".فقد خلصت لجنة تحقيق إسرائيلية إلى أن تفجير مقر قيادة الجيش الإسرائيلي في صور، في 11 تشرين الثاني 1982، والذي أسفر عن مقتل أكثر من 70 جندياً اسرائيلياً، وقع نتيجة عملية تفجيرية وليس نتيجة حادثة، كما اعتبرت الجهات الرسمية في إسرائيل حينها، حسب ما نقلت وسائل إعلام فلسطينية وإسرائيلية.والعام 2022، تشكّلت لجنة مشتركة من الأجهزة الأمنية للتحقيق في ماهية التفجير، وخلصت في حزيران 2023 إلى ضرورة تشكيل لجنة تحقيق رسمية.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top