2024- 07 - 06   |   بحث في الموقع  
logo من هو الرئيس الإيراني المنتخب؟ logo قانون جديد ضد "المثلث الأحمر" الفلسطيني في ألمانيا logo ردًا على استهداف المدنيين... "هجومٌ مُسيّر" لحزب الله على مصدر الإعتداء logo الجيش الإسرائيلي "يزعم" استهداف عناصر لحزب الله في بنت جبيل (فيديو) logo “رويترز “عن مصدر كبير في حماس: الحركة وافقت على مقترح اميركي بشأن اطلاق محتجزين إسرائيليين لديها logo حاكم "المركزي" سيبقى امبراطورًا: الطائفيّة تمنع الإصلاحات logo مفاجأة إيران:الاصلاحي بزشكيان يهزم مرشح المرشد والمحافظين logo سياسي أميركي يكشف "سبب قيام الولايات المتحدة بتمويل الحرب على غزة"
من هو ناصر القيادي في “حزب الله” الذي اغتالته إسرائيل؟
2024-07-03 21:26:04

أعلن جيش العدو الإسرائيلي قتل قائد وحدة “عزيز” التابعة لـ”حزب الله” محمد نعمة ناصر.


وكعادته، نشر الجيش الإسرائيلي معلومات عن العملية والشخصية المستهدفة، ولفت إلى أن ناصر كان يعمل “قائداً لوحدة “عزيز” التابعة لـ”حزب الله” والمسؤولة عن عمليات الإطلاق الصاروخية من جنوب غرب لبنان باتجاه إسرائيل”.


وحسب الجيش الإسرائيلي، كان ناصر “يشغل منصبه منذ العام 2016، وكان مسؤولاً عن عمليات إطلاق القذائف الصاروخية والأخرى المضادة للدروع من منطقة جنوب-غرب لبنان نحو الجبهة الداخلية الإسرائيلية وقوات الجيش الإسرائيلي، كما كان يوجّه مخططات غسكرية عديدة أخرى ضد إسرائيل طيلة الحرب وكان يؤدي وظائف هامة لدى الحزب”.


وكان ناصر قد تولّى وظيفة توازي تلك التي كان يتولاها المدعو طالب سامي عبد الله، قائد وحدة “النصر”، وكان الاثنان يعتبران من أرفع القيادات لحزب الله في جبهة جنوب لبنان، حسب الجيش الإسرائيلي.


وبعد مقتله، انتشرت صورة لناصر برفقة قائد فيلق القدس السابق قاسم سليماني، وهي إشارة إلى موقعه الرفيع في “حزب الله”.


واستهدفت مسيّرة إسرائيلية سيارة في الحوش بقضاء صور جنوبي لبنان، ما أدى إلى مقتل ناصر.


ولاحقاً، نعى الحزب ناصر.





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top