2024- 07 - 06   |   بحث في الموقع  
logo بايدن:باقٍ في السباق الرئاسي..وسأهزم ترامب logo جنوب لبنان يشغل الروس أيضاً logo بهاء الحريري استقبل وفدا برئاسة الكابتن جمال الشامي.. logo في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية... الإصلاحي بزشكيان رئيساً logo 4 قتلى في 5 حوادث سير خلال الـ 24 ساعة الماضية logo ما دام هناك رفض لفكرة الحوار... خواجة: لا "حل رئاسي" قريباً logo البيت الأبيض: بايدن سيلتقي نتنياهو..عندما يخاطب الكونغرس logo الاتفاق حول غزة بين المصالح الأميركية وهواجس نتنياهو!.. غسان ريفي
منذ أكثر من 3 عقود... أكبر مصادرة إسرائيلية لأراضي الضفة الغربية!
2024-07-03 19:55:29

أكدت منظمة "السلام الآن" المناهضة للاستيطان، اليوم الأربعاء، ان "إسرائيل وافقت على أكبر عملية مصادرة للأراضي في الضفة الغربية المحتلة منذ أكثر من ثلاثة عقود، ما من شأنه أن يفاقم التوترات بشأن الحرب الإسرائيلية على حركة حماس".
وأوضحت المنظمة أن "السلطات الإسرائيلية وافقت أواخر الشهر الماضي على مصادرة 12.7 كيلومتر مربع من الأراضي في غور الأردن، لكن لم يتم الإعلان عن القرار إلا يوم الأربعاء".
ويأتي القرار بعد مصادرة 8 كيلومترات مربعة من أراضي الضفة الغربية في آذار و2.6 كيلومتر مربع في شباط.
وقالت حركة "السلام الآن" إن هذا يجعل عام 2024 هو عام الذروة لمصادرة الأراضي الإسرائيلية في الضفة الغربية.
والمنطقتان متجاورتان وتقعان إلى شمال شرق مدينة رام الله بالضفة الغربية، حيث يقع مقر السلطة الفلسطينية المدعومة من الغرب.
ومن خلال إعلانها أراضي دولة، فإن الحكومة الإسرائيلية قد عرضتها لتأجيرها للإسرائيليين وحظرت الملكية الفلسطينية الخاصة.
ويرى الفلسطينيون أن توسيع المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة هو العائق الرئيسي أمام أي اتفاق سلام دائم، ويعتبره معظم المجتمع الدولي غير قانوني أو غير شرعي.
وتعتبر الحكومة الإسرائيلية الحالية الضفة الغربية المعقل التاريخي والديني للشعب اليهودي، وتعارض إقامة دولة فلسطينية.
واحتلت إسرائيل الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس الشرقية في حرب الشرق الأوسط عام 1967. ويريد الفلسطينيون المناطق الثلاث لدولتهم المستقبلية.
وبنت إسرائيل أكثر من 100 مستوطنة في مختلف أنحاء الضفة الغربية، وبعضها يشبه الضواحي المتطورة أو البلدات الصغيرة. وهي موطن لأكثر من 500 ألف مستوطن يهودي يحملون الجنسية الإسرائيلية.
ويعيش ثلاثة ملايين فلسطيني في الضفة الغربية تحت حكم عسكري إسرائيلي لا نهاية له على ما يبدو.
وتدير السلطة الفلسطينية أجزاء من الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل، لكنها ممنوعة من العمل في 60 بالمائة من الأراضي التي تقع فيها المستوطنات.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top