2024- 07 - 06   |   بحث في الموقع  
logo "حماس" تباغت إسرائيل بقبول مبادرة بايدن.. وتستعد لـ"اليوم التالي" logo اصابة جنديين اسرائيليين في قصف بالصواريخ من جنوب لبنان logo “خطر اندلاع حرب شاملة”.. هذا ما اعلنته الأمم المتحدة عن لبنان logo جبهة الجنوب تلتهب.. “حزب الله” يكثف عملياته logo برنياع عاد من الدوحة..والبحث عالق عند مهل المفاوضات logo الشرطة التركية "تعتقل" 13 شخصًا على خلفية العنف ضد السوريين! logo "لونا الشبل" ترقد في العناية المركزة... اليكم حقيقة الصورة المنشورة! logo عمليات “الحزب” مستمرة.. هذا ما استهدفه!
الجيش الإسرائيلي في غزة مرهقٌ بسبب القتال المتواصل
2024-07-03 18:55:34


كشفت هيئة البث الإسرائيلية أن قادة الفرق العسكرية الأربع العاملة ضمن صفوف القوات الإسرائيلية في قطاع غزة، أبلغوا رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، أن الجنود الإسرائيليين يعانون من الإرهاق جراء القتال المتواصل منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023. وأكد قادة الفرق الإسرائيلية عدم رضا ضباط وجنود الاحتياط في غزة عن عدم المساواة بين الجنود، محذرين من "التأثير السلبي" على أداء القوات الإسرائيلية في القتال.وخلال اجتماعهم مع نتنياهو مطلع الأسبوع، قال قادة الفرق إن الجيش الإسرائيلي حقق إنجازات في القتال وإنه يقترب من تفكيك "كتائب حماس"، إلا أن تدمير البنية التحتية تحت الأرض سيحتاج إلى وقت طويل، مشيرين إلى أن الادعاءات بعدم إحراز إنجازات ملموسة تضرّ بالمجهود الحربي.ونقلاً عن مصادر لم تسمّها، أفادت هيئة البث بأن "كتائب رفح التابعة لحماس ليست بالسوء الذي يحاول المستوى السياسي (الحكومة) تسويقه للشعب". وتابعت: "عدد لواء رفح يزيد قليلا عن 3 آلاف مسلح، وغادر الكثيرون منهم المدينة للحفاظ على القدرة المستقبلية للواء". وزادت بأن "اللواء يتألف من أربع كتائب: هُزمت كتيبة يبنا جنوب رفح، وكتيبة رفح الشرقية لحقت بها أضرار جزئية، وكتيبتا الشابورة في وسط المدينة وتل السلطان في الغرب مستمرتان في القتال". واعتبرت الهيئة أنه "يمكن هزيمة اللواء، لكن وضعه لم يقترب بعد من الانتهاء"، وفق زعمها. كما نقلت الهيئة عن مصادر مطلعة على الحوار بين المستويين السياسي والعسكري، أن "القيادة السياسية أكدت أن إسرائيل ستنتقل تدريجياً إلى المرحلة الثالثة من الحرب خلال تموز/يوليو".
وكان تحقيق أجرته صحيفة "كالكاليست" الإسرائيلية قبل نحو أسبوعين قد كشف عن "تذمر حاد" يسود بين جنود الاحتياط بالجيش الإسرائيلي جراء طول مدة الخدمة، والعمل لساعات طويلة خلال اليوم، والتمييز بين الجنود في تحمل الأعباء. وحذر جنود الاحتياط الذين التقتهم الصحيفة من أن ذلك يمثل "استنزافاً لهم"، لافتين إلى أنه تسبب كذلك بمشكلات نفسية وزوجية وأخرى طاولت حياتهم العملية.


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top